عادي

إعلان نتائج امتحانات الفصل الأول للمرحلة الثانوية غداً

وفقاً للجدولة الزمنية المعتمدة لـ«الإمارات للتعليم»
00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
طلبة أبوظبي خلال تأدية الامتحانات في إحدى اللجان
طلبة يؤدون الامتحان في إحدى لجان أبوظبي
  • نتائج الحلقة الثانية الثلاثاء والأولى الأربعاء
  • المدارس تستقبل الملاحظات حتى 21 الجاري
  • لجنة لنظر الاعتراضات.. والرد خلال 5 أيام عمل

دبي: محمد إبراهيم

كشفت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عن تفاصيل الجدولة الزمنية للإعلان عن نتائج امتحانات نهاية الفصل الأول للعام الدراسي الجاري 2021-2022، لطلبة جميع المراحل الدراسية في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق المنهاج الوزاري.

وحددت المؤسسة ثلاثة أيام لإعلان النتائج عبر بوابة الطالب بواقع يوم لكل مرحلة دراسية، ومن المقرر إعلان نتائج طلبة المرحلة الثانوية التي تضم الصفوف من التاسع إلى الثاني عشر، غداً الاثنين 10 يناير الجاري في الساعة الثالثة عصراً.

وأفادت المؤسسة بأنه تقرر إعلان نتائج طلبة المرحلة الثانية التي تضم الصفوف 4-8، الثلاثاء 11 من الشهر الجاري في الثالثة عصراً أيضاً، في وقت يتم فيه إعلان نتائج طلبة المرحلة الأولى التي تضم الصفوف من الأول إلى الثالث يوم الأربعاء 12منه في الثالثة عصراً.

وأسندت المؤسسة لإدارات المدارس مهمة استقبال الملاحظات على النتائج من قبل الطلبة أو أولياء الأمور لغاية 21 يناير الجاري كحد أقصى، عبر قنوات التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور أو من خلال الرابط https://parentsshare.moe.gov.ae/complain/

وتتيح المؤسسة للطلبة طباعة شهاداتهم الدراسية في يوم الإعلان عنها نفسه، بحسب كل حلقة دراسية وتاريخ إعلان النتيجة ابتداء من الساعة العاشرة مساء ولغاية السادسة صباحاً يومياً، وذلك لغايات تقنية وفنية.

وتصدر الشهادة وصفية بالحروف فقط لجميع مواد المجموعة A وB، وتوضح فيها المقاييس الوصفية لمستويات الأداء، ولا تتضمن معدلًا نهائياً للطالب في المراحل المذكورة.

ويمكن للإدارات المدرسية الاطلاع على تفاصيل نتيجة أي طالب عبر نظام «سويفت أسيس والمنهل»، ومناقشتها مع ولي الأمر وتقديم إجابات واضحة.

وأوضحت المؤسسة أنه في حال الحاجة إلى إجراء مراجعات لنتائج أي طالب، ينبغي مخاطبتها عبر قنوات التواصل المعتمدة، وتقديم التوجيه المناسب بحسب كل حالة لتقديم الإجابة للطالب أو ولي الأمر صاحب الاستفسار، دون الحاجة إلى مراجعة أولياء الأمور لمقر المؤسسة أو فروعها.

وتتم لاحقاً مراجعة الطلبات الواردة، والتحقق من مدى كفاية المعلومات المذكورة في الاعتراض والمستندات المرفقة.

ويقوم رئيس وحدة شؤون الطلبة بالتأكد من دقة بيانات الطلب والتحقق منها (وفق معايير واشتراطات فئات الاعتراض)، فيما تتم دراسة الطلب من قبل اللجنة خلال 5 أيام عمل، ويتم الرد على مقدم الطلب بالرفض أو قبول الاعتراض، أو طلب مزيد من المعلومات أو تحويل الطلب إلى اللجنة الفنية أو التقنية في المؤسسة، للحصول على الدعم وبيانات التواصل معهم.

ووفقاً للإجراءات فإنه لا يسمح بطباعة ورقة إجابة الطالب، حيث تقتصر صلاحية مدير المدرسة في نظام «سويفت أسس» على الاطلاع على تقرير أداء الطلبة في امتحان نهاية الفصل الدراسي، وتقديم الدعم لهم ومعرفة المهارات المفقودة وجعلها أكثر فاعلية لملامسة واقع العملية التربوية في الميدان، بهدف تقديم صورة دقيقة عن تقدم الطلبة الأكاديمي والمعرفي خلال الفصول الدراسية الثلاثة، فيما لا توجد فترة بديلة أخرى لامتحان نهاية الفصل الدراسي الأول، وكون الطالب غائباً بعذر مقبول، فإن غيابه لا يؤثر في الدرجة الكلية في نهاية العام.

 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"