عادي

طريقة علاجية تكبح الشهية بالسمنة المرضية

20:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة

شهد 42 شخصاً يعانون السمنة المفرطة تحسناً في نوعية حياتهم، وتراجعاً بشكل واضح في الإفراط في تناول الطعام بعد أن خضعوا لطريقة علاجية جديدة لمدة 10 أسابيع توصل إليها باحثون في جامعة العلوم والتقنية بالنرويج.

تتضمن النصيحة والعلاج للمرضى الذين يعانون السمنة بتناول كميات أقل من الأطعمة، والتي يجب أن تكون صحية، وممارسة الرياضة بشكل أكبر. في بعض الحالات الشديدة يخضع المرضى لجراحة السمنة.

يرى الباحثون ضرورة أن يكون العلاج متعدد التخصصات، ويأخذ في الاعتبار الجوانب النفسية للسمنة المرضية؛ لذلك فإن المشاركين يجتمعون لمدة 30 ساعة على مدار 10 أسابيع، وبعد كل جلسة تعليمية يتم تقسيمهم إلى مجموعات صغيرة للتدريب على تحليل حياتهم اليومية لتعليمهم وتوعيتهم بالعلاقة بين الوزن والصحة العقلية. خلال الأسابيع ال10 كان الهدف أن يصبحوا أكثر وعياً بالتحديات التي يواجهونها في الحياة اليومية والاستراتيجيات التي يمكن أن تساعدهم.

شهد المرضى انخفاضاً بنسبة 30% تقريباً في عدد نوبات الإفراط في تناول الطعام مع تحسن ملحوظ في المشاعر السلبية التي كانوا يشعرون بها كالاضطرابات الداخلية والقلق والاكتئاب وسرعة الانفعال. إضافة إلى ذلك، أفاد المرضى بأنهم شعروا بقدر أقل من القيود في حياتهم الاجتماعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"