عادي

16 مقارنة معيارية نفذتها «أشغال الشارقة» خلال 2021

18:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

تنفيذاً لخطة المقارنات المعيارية، نظمت دائرة الأشغال العامة في الشارقة، 16 مقارنة و360 اجتماعاً رقمياً وحضورياً، مع دوائر وهيئات محلية واتحادية في القطاع العام والخاص خلال العام المنصرم، بهدف تبادل الخبرات والمعرفة والاطلاع على أفضل الممارسات في هذا المجال، فضلاً عن جهات وهيئات إقليمية من خارج الدولة.

والمقارنة المعيارية هي المقارنة مع مؤسسات متميزة في مجالات محددة أو مشابهة للتعرف إلى أفضل الممارسات المحلية أو الإقليمية أو الدولية، في نطاق العمل نفسه، أو خارجه، بهدف الاستفادة وتحسين مؤشرات الأداء وتطوير المشاريع الاستراتيجية.

وأكدت المهندسة هند ناصر، مديرة مركز التخطيط الإستراتيجي والجودة، دور هذه الاجتماعات في تعزيز علاقات التعاون المختلفة وتسريع عمليات التطوير، حيث يعد العمل على التنمية العمرانية إحدى المهام الرئيسية للدائرة، للوصول لرؤيتها بإعمار حضاري مستدام، وفقاً لخطتها الاستراتيجية الداعية للمساهمة في إدارة المشاريع العمرانية ومشاريع الخدمات العامة للبنية التحتية وتطويرها، وفق أفضل المعايير والممارسات، بما يلبي طموحات مجتمع الإمارة، بالاستثمار الأمثل للموارد وفق أعلى المعايير.

فيما أكدت شيماء نبيل، رئيسة قسم الجودة والتميز بالدائرة، أهمية عقد مثل هذه اللقاءات والاجتماعات، لأنها تعزز دور الدائرة في النهضة العمرانية، وتسهم في تعزيز مكانتها، عبر ما تملكه من مبان وبنى تحتيتة.

وأوضحت أن الإدارة تعدّ تقريراً تفصيلياً عن مدى الاستفادة من الاجتماعات والزيارات، وكيفية التطبيق بما يتلاءم مع الدائرة. كما تتابع نتائج التطبيق، وقياس نتائجه مقارنة بالأهداف الموضوعة، وصولاً إلى تمكين الدائرة بتوفير أفضل الممارسات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"