عادي

التحذير من استخدام الأطفال «السكوتر» دون وسائل حماية

00:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

العين: منى البدوي

حذر طبيب عظام من عدم إلزام الأطفال باتباع وسائل الأمان والسلامة عند استخدام السكوتر الكهربائي، والذي يندفع أحياناً بسرعة تعد عالية، مقارنة بقدرة الطفل على السيطرة، مشيرين إلى تزايد عدد الإصابات الناجمة عن السقوط خلال الاستخدام والتي تؤدي أحياناً إلى كسور في اليدين أو القدمين أو التعرض للخدوش.

وقال الدكتور أشرف عبد الكافي، استشاري ورئيس قسم جراحة العظام في مستشفى برجيل رويال بمدينة العين: لوحظ خلال الآونة الأخيرة تردد الأطفال على عيادة العظام بمعدل طفلين إلى ثلاثة أسبوعياً، لعلاجهم من كسور في اليدين أو القدمين ناجمة عن سقوطهم خلال اللهو بالسكوتر الكهربائي بسرعة عالية، وفي أماكن غير ممهدة أو مخصصة لمثل هذه الأنواع من الألعاب، مشيرين إلى أن التعافي من الكسور يتطلب أحياناً مدة زمنية طويلة تصل أحياناً إلى شهر ونصف الشهر. 

وذكر أن توفير السكوتر للطفل بهدف اللهو يتطلب وعي الأسرة بضرورة توفير وسائل الأمان والسلامة للطفل وإلزامه بارتداء الخوذة الواقية للرأس وحماية الركبة والكوع مع وجوب مراقبة الأسرة للطفل، وضمان اللعب في مواقع ممهدة، لتجنب تعرضه للإصابات الخطرة.

وأشار إلى ضرورة ترغيب الأطفال بممارسة ألعاب أخرى تعتمد على النشاط الحركي وعدم الاكتفاء بهذه النوعية من الألعاب التي لا تتطلب حركة بدنية؛ وذلك عن طريق تخصيص وقت محدد للعب بها، لتجنيبهم التعرض للسمنة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"