عادي

انتشال جثث جديدة لمهاجرين غرقت قواربهم قبالة اليونان

15:07 مساء
قراءة دقيقتين
مهاجرون

أثينا - أ ف ب
عُثر على جثة طفل متحللة على شاطئ جزيرة ناكسوس اليونانية بعد أسبوعين على تعرض قاربين يقلان مهاجرين لحادث، على ما أعلن خفر السواحل اليوناني.
وقال خفر السواحل في بيان إن الطفل الذي يبلغ ثلاثة أعوام تقريباً، كان يضع مصاصة معلّقة بسلسلة، ومِرْيلة وألبسة بنية وحمراء وجورب أزرق عليه خطوط في قدمه اليمنى.
وكان من المقرر نقل جثة الطفل إلى ميناء بيريوس لتشريحها.
وعُثر الخميس على أربع جثث أخرى لرجل وامرأة وفتاتيْن، ثلاث منها قبالة جزيرة ناكسوس وواحدة قبالة جزيرة باروس المجاورة.
وانتشل خفر السواحل جثث 16 مهاجراً في 24 كانون الأول/ديسمبر 2021، وهم 12 رجلاً وثلاث نساء وطفل، وأنقذ 63 شخصاً آخر على متن قارب غرق في بحر إيجه قرب جزيرة باروس. وكان القارب أبحر من ساحل تركيا الغربي، باتّجاه إيطاليا.
وعُثر على 11 جثة بعد غرق قارب على متنه مئة مهاجر تقطّعت بهم السبل في اليوم نفسه على جزيرة شمال جزيرة أنتيكيثيرا جنوب البيلوبونيز.
وأنقذ خفر السواحل 90 شخصاً، ضمنهم 11 امرأة و27 طفلاً.
وفي اليوم السابق أي في 22 كانون الأول/ديسمبر، أدّى غرق زورق مطاطي يحمل مهاجرين ولاجئين قبالة جزيرة فوليغاندروس الواقعة أيضاً في جنوب اليونان، إلى مصرع ثلاثة على الأقل.
وأُنقذ 13 شخصاً على الأقلّ من بينهم عراقيون وسوريون ومصريون.
وتقدّر مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين أن "أكثر من 2500 شخص ماتوا أو فقدوا أثناء محاولتهم عبور البحر الأبيض المتوسط أو طريق شمال إفريقيا البحري" للوصول إلى أوروبا "بين كانون الثاني/يناير وتشرين الثاني/نوفمبر 2021".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"