عادي
«الملك» أنهى القمة في 18 دقيقة وكسب أكثر من 3 نقاط

تكتيك كوزمين يعيد «الزعيم» إلى أرض الواقع

23:25 مساء
قراءة 3 دقائق
الشارقة والعين دوري ادنوك للمحترفين - محمد شعلان

متابعة: عصام هجو

نجح الشارقة في إلحاق الهزيمة الأولى بالعين في الدوري إثر تخطيه 2-0 في الجولة الأخيرة من الدور الأول، بعد مباراة فرض فيها «الملك» أسلوبه بتضييق المساحات أمام لاعبي المتصدر الذي عاد إلى أرض الواقع بعدما ظهر في المراحل السابقة أنه فريق لايقهر.

لعب ثنائي الارتكاز ماجد راشد نجم المباراة الأول والأوزبكي شوكوروف دوراً مهماً في سيطرة الملك على الوسط، إلى جانب المساندة من سيف راشد ولوان، كما تألق خالد الظنحاني وميلوني في الحد من خطورة بندر الأحبابي وإيريك من الأطراف، وكان للهدفين السريعين خلال أول 18 دقيقة مفعول السحر للاعبي الشارقة الذين لعبوا بتماسك وصلابة في الخطوط الخلفية متمثلة في عبدالله غانم وسالم سلطان، ومن خلفهما الحارس عادل الحوسني، واستطاع كايو لوكاس أن يقوم بأدوار مهمة في الهجوم مع بيرنارد.

ونال الشارقة أكثر من 3 نقاط، حيث كسب ثقة الجمهور الذي عاد بقوة إلى المدرجات في القمة.

معاناة العين

من جهته، عانى العين كثيراً في اختراق تكتيك كوزمين مدرب الشارقة الذي حرمهم من الوصول إلى شباك الملك على مدار شوطين جرب فيهما كل الحلول إلى أن انتهت المباراة بهدفي الشوط الأول، ليرفع الملك رصيده إلى 23 نقطة، ولم تؤثر الخسارة في زعيم الصدارة وبطل الشتاء برصيد 30 نقطة.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يجتمع فيها كوزمين مدرب العين السابق وكايو لاعب العين السابق بفريق واحد، ويفوزان معاً.

من جهته، علق الروماني كوزمين مدرب الشارقة بعد الفوز على العين قائلاً: «لقد كانت ليلة ممتازة والأمور في المباراة سارت وفق ما نريد. لقد قدمنا شوطاً أول ممتازاً على الرغم من أننا واجهنا فريقاً صعباً وصاحب إمكانات عالية، والآن نتأسف على التعادل مع الإمارات في الجولة السابقة؛ لأن الفارق كان سيكون 5 نقاط مع الصدارة».

وتابع: «في الشوط الثاني نجحنا في المحافظة على الفوز على الرغم من معاناتنا بعض الشيء خصوصاً في الجوانب البدنية، نظراً لعودة بعض اللاعبين من الإصابة، ولكن أعتقد أنه فوز مهم لنا؛ لأن الظروف أجبرتنا على إشراك لاعبين جدد، وأنا سعيد لأجل هؤلاء اللاعبين».

وحول المباراة المقبلة في الكأس أمام شباب الأهلي قال: «شددت على اللاعبين بالتواضع والتركيز العالي وعندما نلعب أمام شباب الأهلي يجب أن نكون مستعدين بدرجة قصوى، وأعتبرها مباراة نهائية».

من جهته، قال الأوكراني ريبيروف مدرب العين: «عانينا مشكلة واضحة في المباراة وهي استقبال هدفين سريعين خلال 18 دقيقة؛ لأننا لم نكن جيدين في الشوط الأول وحاولنا العودة في الشوط الثاني ولم نفلح في ذلك والشارقة كان أفضل منا».

رد الجميل

قال ماجد راشد لاعب وسط الشارقة: «سعادتنا كبيرة بالفوز المهم على العين وما أقدمه من مستويات يعود إلى الدعم الكبير من الجهازين الفني والإداري وزملائي اللاعبين والجمهور، ولأجل ذلك أحرص دائماً على أن أرد لهم الجميل في الملعب».

وعن فارق النقاط السبع مع المتصدر قال: «ستكون دافعاً لنا لتقليص الفارق بصورة أكبر في الدور الثاني وهدفنا أن نقترب من المقدمة».

كايو وجمهور العين

وقال كايو لوكاس الذي دخل في مناوشات مع جمهور العين: «لقد كانت مباراة مثيرة وممتعة، وللأسف قبل بداية المباراة قام جمهور العين باستفزازي ولا أعرف لماذا، فأنا احترمهم كثيراً، ولكنهم لم يحترموني وعندما تحترم الناس يعاملونك بالمثل، وبعد بداية المباراة سجلت الهدف الأول وكانت المرة الأولى التي احتفل فيها بهدف في شباك العين فقد سبق وسجلت 3 أهداف ولم أحتفل».

وعن نجاحه وتميزه في خانة رأس الحربة قال: «بكل تأكيد الفريق يحتاجني وأنا احتاج إليه وكل لاعب يقوم بدوره، وأشكر الجمهور على دعمي ومساندتي».

جوانكا: علينا معالجة الأخطاء

وقال الأرجنتيني جوانكا لاعب العين: «لقد خسرنا وعلينا أن نركز على معالجة الأخطاء وأمامنا مباراة مهمة مع الوصل في بطولة الكأس وهدفنا هو مواصلة المشوار بنفس القوة التي كنا عليها وثقتنا بأنفسنا وفريقنا كبيرة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"