عادي
مشاركة كبيرة في النسخة 19 لجمال الخيل

عمـار بن حميد يشـهـد ختـام بطـولـة عجمــان

14:32 مساء
قراءة دقيقتين
5

شهد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان منافسات اليوم الأخير والحفل الختامي للنسخة 19 من بطولة عجمان لجمال الخيل العربي 2022 التي أقيمت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وتواصلت على مدى 3 أيام بإشراف جمعية الإمارات للخيول، وشارك فيها أكثر من 308 خيول من أنقى السلالات وأجملها لأشهر الملاك وأبرز وأعرق الإسطبلات التي لها إنجازاتها في دولة الامارات.

حضر اليوم الختامي عدد من الشيوخ ورؤساء ومديري الدوائر في إمارة عجمان ومدراء المرابط، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الإمارة والمسؤولين والمهتمين برياضة الفروسية وجمهور غفير.

وأشاد سمو ولي عهد عجمان بجهود ومساندة واهتمام ودعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات لرياضة الفروسية..مؤكداً أن هذه الجهود المقدرة هي امتداد طبيعي للاهتمام الكبير الذي تجده هذه الرياضة العربية الأصيلة من القيادة وأبناء دولة الإمارات، ما جعل دولتنا الفتية منارة في هذه الرياضة وموضوع اهتمام وحضور عالمي.

وأكد سموه أن رياضة الفروسية وجدت في عجمان رعاية خاصة ومتابعة حثيثة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان.

وقال سموه إن هذه البطولة تأتي في دورتها التاسعة عشرة أكثر تطوراً وإبداعاً خاصة أن منافساتها شهدت براعة تحكيمية من قبل محكمين خليجيين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الأمر الذي يعزز من مكانتها ضمن أبرز الأحداث والفعاليات الرياضية في دولة الإمارات.

وأضاف أن تنظيم هذا النوع من المسابقات والبطولات الخاصة بجمال الخيل سواء في عجمان أو دبي أو أبوظبي والشارقة جذب ملاكاً جدداً ومربي الخيول للدخول في المنافسات والتنافس وهذا ما شجع المواطنين على الاهتمام بالخيل كثيراً.

وبالنسبة لتقارب النتائج بين الخيول المشاركة في هذه الدورة أرجع سموه ذلك إلى عدة أسباب أبرزها تقارب المستوى من خلال الاهتمام الكبير من الملاك ومربي الخيل ودخول خيول جديدة في المنافسات والاهتمام بسلالة الخيل العربية الأصيلة.

وتقدم سموه بجزيل الشكر والتقدير للشركات والمؤسسات والهيئات الراعية والدوائر المحلية بعجمان وأندية الفروسية بالدولة واللجنة المنظمة على جهودها المبذولة وجميع من ساهم في إنجاح وانطلاق هذه التظاهرة الرياضية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"