عادي
سباق الطعم والرائحة بين أفضل أنواع البن العالمية

10 فناجين قهوة تدغدغ حواس الحضارات

00:20 صباحا
قراءة 3 دقائق
1
1
10 فناجين قهوة تدغدغ حواس الحضارات
10 فناجين قهوة تدغدغ حواس الحضارات
10 فناجين قهوة تدغدغ حواس الحضارات
10 فناجين قهوة تدغدغ حواس الحضارات
10 فناجين قهوة تدغدغ حواس الحضارات
10 فناجين قهوة تدغدغ حواس الحضارات
دبي: «الخليج»

لا يمكن لزوار إكسبو 2020 دبي أن يكتفوا فقط بمشاهدة الأجنحة المنوعة للدول المُشاركة التي يبلغ عددها 192 دولة، ولكن يمكنهم أيضاً تذوق بعضاً من أفضل أكواب القهوة التي يقدمها لهم من كافة أنحاء العالم. فبإمكان زوار الحدث الدولي، تدليل حواسهم بمجموعة من أفضل أنواع القهوة التي توفرها المقاهي التابعة للعديد من الأجنحة المشاركة في الحدث الدولي.

ولتسهيل الأمور عليكم، أعددنا لكم قائمة بالأماكن ال 10 المُفضّلة لتناول جرعة الكافيين التي تحتاجون إليها للحصول على دفعة من الطاقة والنشاط، لمواصلة استكشاف أرجاء موقع إكسبو 2020 دبي:

جناح بوروندي  منطقة الفرص

تقع جمهورية بوروندي في الوادي المتصدع الكبير، حيث تتلاقى البحيرات الكبرى في إفريقيا، وتُعرف الدولة التي تأخذ شكل قلب بقهوتها عالية الجودة، وشاي الجبال الخاص بها، لذا نوصي بشدة بالتوجه إلى جناح بوروندي لكي تتذوق واحداً من أفضل أنواع القهوة في العالم.

 كانفاس من كوفي كَلتشر  جناح الفرص

هذا هو أفضل مكان لتناول القهوة المحلية، والاستمتاع بالمعارض الفنية، ومزيج من النغمات الموسيقية المُنسَّقة، وقائمة طعام يتم تقديمها طوال اليوم. شارك في تأسيس مقهى «كانفاس من كوفي كَلتشر» كل من ستيفان بهويرو وعبدالله إبراهيم سهيل، وصُمِّم لاستقبال مجتمع المبدعين الدائم التطور في دبي، الذي يبحث عن مساحة للعمل، والالتقاء بالآخرين، والتصميم، والابتكار. 

جناح السلفادور  منطقة التنقل

تشتهر حبوب البن في السلفادور بمذاقها الحمضي القوي، وهي من ضمن الحبوب الأعلى جودة في العالم اليوم.

 جناح إثيوبيا  منطقة الفرص

تُمثل مراسم إعداد القهوة، والتي تنطوي على الطقوس المُتمثلة بعملية تجهيز حبوب البن الخام غير المغسولة انتهاء إلى صبها في فناجين القهوة، أهم مناسبة اجتماعية في العديد من القرى في إثيوبيا، فعندما تتلقى دعوة لحضور مراسم إعداد القهوة، فإنْ دَلَّ هذا الأمرُ علَى شَيء فإنما يَدُلُّ على الاحترام والصداقة. 

جناح الغابون  منطقة الاستدامة

توجه إلى مقهى «ألانغا» في جناح الغابون كل يوم خميس من الساعة 10:00 إلى الساعة 15:00 بحسب توقيت دولة الإمارات، للحصول على فرصة لأخذ عينات من القهوة، وللحصول على حزمة من أفضل كبسولات القهوة التي ينتجها مقهى ألانغا. وإذا كنت بحاجة إلى مزيد من الإقناع، فقد حصلت ألانغا – حبوب البن الوحيدة المزروعة في الغابات المطيرة في الغابون في مقاطعة أوت أوجوي- على الميدالية الذهبية لجائزة الذواقة عن فئة «مستديرة ومتوازنة» في النسخة الرابعة من بطولة تحميص القهوة الدولية.

جناح إندونيسيا  منطقة الفرص

تُنتج إندونيسيا وتُصّدر القهوة المميزة واللذيذة منذ قرون طويلة، هذا إلى جانب أنها تُمثل واحدة من أكبر مُنتجي حبوب البُن على مستوى العالم، ويقدم جناح إندونيسيا مشهداً متكاملاً يزخر بالكنوز الطبيعية والثقافية التي يتمتع بها الشعب الإندونيسي، بداية من الرقصات التقليدية وصولاً إلى القهوة المزروعة في جافا التي ترفد العالم بأسره بنكهتها الأصيلة.

 جناح بنما  منطقة اليوبيل

تُعرف القهوة المُخمّرة المصنوعة من أجود أنواع حبوب قهوة أرابيكا باسم قهوة الغيشا، وتُزرع في مرتفعات محافظة تشيريكي، التي تقع بالقرب من مدينة فولكان بارو، هذا وتشتهر قهوة غيشا البنمية بمذاقها الحاد الفريد، ورائحتها العطرية، ونكهتها الفاكهية اللذيذة. توجه إلى جناح بنما لاستكشاف مزارع البن التي يلفها الضباب، وذلك عبر القيام بجولة افتراضية بزاوية 360 درجة في مزرعة بن في بوكيتي.

 جناح رواندا

يلعب المناخ الملائم التي تتمتع به رواندا، إلى جانب المعالجة ذات الجودة العالية لحبوب البن، دوراً مهماً في جعل بعض أصناف حبوب البُن تزخر بنكهة غنية ومتنوعة. جناح رواندا يتيح لزواره خوض غمار الواقع الافتراضي الذي يأخذهم في رحلة شائقة برفقة غوريلا، لذا ننصحك بالتوجه صوب مقهى رواندا لتذوق القهوة الأصليّة المزروعة في البلاد.

جناح فنزويلا

إذا كنت تبحث عن مزيج لذيذ يجمع بين مذاقي القهوة والشوكولاته، فما عليك سوى التوجه صوب مطعم وصالة الطعام الخاصة بجناح فنزويلا. 

 جناح اليمن

لدى اليمن تاريخ طويل مع القهوة يرجع إلى أكثر من 1,000 عام، حيث اكتُشِف أول دليل أثري لاستخدام مشروب القهوة في مدينة «زبيد» اليمنية، وفقاً للدراسات العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"