عادي

الهند تبدأ بإعطاء جرعات تنشيطية للمجموعات المعرضة للخطر

18:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الهند

نيودلهي - رويترز
بدأت الهند في إعطاء جرعات تنشطية من لقاح كوفيد-19 للعاملين في الخطوط الأمامية وكبار السن المعرضين للخطر، الإثنين، في الوقت الذي أدت فيه سلالة "أوميكرون" من فيروس "كورونا" سريعة الانتشار إلى زيادة الإصابات اليومية منذ بداية العام نحو ثمانية أضعاف.
وسجلت الهند 179723 إصابة جديدة الإثنين ومعظمها في أكبر مدن البلاد وهي دلهي ومومباي وكلكتا، حيث تجاوزت سلالة أوميكرون سلالة دلتا باعتبارها السلالة الأكثر انتشاراً للفيروس.
وتم تسجيل 146 وفاة الإثنين ليصل عدد الوفيات إلى 483936 منذ أن اجتاح الوباء الهند لأول مرة في أوائل 2020، وتحتل الهند المركز الثالث بعد الولايات المتحدة والبرازيل في عدد وفيات كورونا.
وأصيب في الأيام الأخيرة مئات من العاملين في مجال الرعاية الصحية والعاملين في الخطوط الأمامية، بما في ذلك الشرطة، بالفيروس، وأفادت تقارير إعلامية بأن الاختبارات أثبتت إصابة مئات من أعضاء البرلمان بالفيروس قبل جلسة يعقدها لمناقشة الميزانية مطلع فبراير/شباط.
وفي مواجهة هذه الموجة الثالثة المتزايدة من الإصابات أرسلت الحكومة رسائل تذكير بالجرعة التنشيطية لأكثر من عشرة ملايين شخص تناولوا جرعتهم الثانية من اللقاحات قبل تسعة أشهر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"