مقال مدفوع

حلول مالية مبسطة لعام 2022

15:41 مساء
قراءة دقيقتين

يوصي نيراج جوبتا، الرئيس التنفيذي لموقع "بوليسي بازار الإمارات"Policybazaar.ae ، بضرورة التفكير في اتخاذ قرارات مالية لعام 2022  للمساعدة على الاحتفاظ بالكفاءة المالية.
 

asdf

مع أن الأمور تبدو على ما يرام إلا أن المخاوف مازالت موجودة بشأن متحورات كوفيد-19 وتفاقم الأوضاع الصحية، وفي حال تعرض المرء لتجربة ما غيرت مجرى حياته مثل وفاة الشريك، أو فقدان الوظيفة بسبب تحول كبير في الاقتصاد، أو الإعاقة بسبب حادث أو مرض، فمثل هذه الاضطرابات سوف تعرقل رحلة الحياة بدرجة كبيرة ويجب أن يكون هناك حل بديل وسريع. 
ولعل التأمين الذي يمتد لمدى الحياة هو أهم درع يجب أن يتمتع به الجميع. فالمبلغ المؤمن عليه هو المبلغ الذي ستحصل عليه عائلتك أو من ترشحه في حالة وقوع أي حادث مؤسف مثل الوفاة أو العجز. تأكد من أنه من الأهمية بمكان أن تعيش عائلتك حياة خالية من الإجهاد ومستقلة مادياً. ومن هنا يمكن أن يتأكد الشخص من صحة القرارات المالية التالية التي سيتخذها ليتمتع الفرد بوضع مالي سليم ومستقر.
ويمكن أن يساعد اختيار خطة التأمين الصحي جميع الأفراد على جني فوائد خيارات التغطية الشاملة مع تقدمهم في السن. تحتوي معظم بوالص التأمين على فترة انتظار محددة مسبقاً حتى لو كنت تعاني من حالة صحية محددة مسبقاً. ستكون هذه الفترة ضئيلة للغاية عندما لا تزال شاباً معافاً، ما يمنحك ميزة التغطية الشاملة التي ستكون مفيدة إذا مرضت في وقت لاحق من العمر.
وعند رفع درجة الائتمان فوق 700 نقطة، سيتمتع الأفراد الحاصلون على 700 نقطة أو أكثر بأفضل الشروط الائتمانية. يمكن للمرء تحقيق درجة ائتمانية جيدة عن طريق دفع أقساط القروض الشهرية وفواتير بطاقات الائتمان والقروض الأخرى قبل تاريخ استحقاقها.
وقد تقدم بطاقات ائتمان المكافآت عرضاً مغرياً، ولكن تجنب الوقوع في فخ الديون طمعاً بالمكافآت، فقد يتم خفض سقف الائتمان، ما يؤدي إلى ضغوط مالية في أوقات الطوارئ. لذا يعد إنشاء صندوق للطوارئ براتبك مثل حساب مصرفي أو حساب توفير خطوة سباقة وذكية. 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"