عادي

«سبايدر مان» يواصل تربعه على قمة الإيرادات في أمريكا الشمالية

14:04 مساء
قراءة دقيقتين
لوس أنجلوس- أ ف ب
لا يزال فيلم «سبايدر مان: نو واي هوم»، الجزء الأحدث في مغامرات الرجل العنكبوت، يتصدر بقوة شباك التذاكر في أمريكا الشمالية.
وحقق الفيلم إيرادات بلغت 33 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفق ما أفادت شركة «إكزيبيتر ريليشنز» المتخصصة في الصناعة السينمائية.
وهذا الفيلم هو الأول في زمن كوفيد الذي يحصد أكثر من مليار دولار في أمريكا الشمالية وفي العالم منذ انطلاقه في الصالات، مما أعطى دافعاً قوياً للسينما التي تجهد للتعافي من جائحة كورونا.
ويؤدي الممثل البريطاني توم هولاند دور البطل الخارق في الفيلم الذي يشبه في نجاحه الباهر على شباك التذاكر ما حققته الأجزاء التي سبقته، وكان ارتدى الزي الأحمر والأزرق فيها كل من توبي ماغواير ثم اندرو جارفيلد.
واحتفظ بالمركز الثاني فيلم «سينج 2»، وهو الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة الغنائي من شركة «يونيفرسال»، بإيرادات بلغت 12 مليون دولار، في الفترة الممتدة بين الجمعة والأحد في الصالات الأمريكية والكندية.
ويضمّ طاقم التمثيل الصوتي الضخم ماثيو ماكونهي وريس ويذرسبون وسكارليت جوهانسون والمغني بونو قائد فرقة «يو تو».
أما جاسوسات فيلم «ذي 355» اللواتي جسدت أدوارهن الممثلات جيسيكا شاستين وبينيلوبي كروث وديان كروجر ولوبيتا نيونغو وفان بينج بينج، فصعدن إلى المركز الثالث إذ حقق الفيلم 4,8 مليون دولار في أول عطلة نهاية أسبوع لإطلاقه.
وفي الأجواء الجاسوسية نفسها، تراجع «ذي كينجزمان» الذي احتلّ المرتبة الثالثة الأسبوع الفائت إلى المركز الرابع هذا الأسبوع، إذ انخفضت إلى 3,3 مليون دولار إيرادات هذا الفيلم الذي يؤدي دور البطولة فيه رالف فينس وجيما أرتيرتون وريس إيفانز.
ويتبعه عن كثب في المرتبة الخامسة، فيلم «أمريكان أندردوج» بإيرادات بلغت 2.4 مليون دولار، ويتناول قصة عامل في متجر بقالة أصبح نجماً في كرة القدم الأمريكية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"