عادي

ما هو مشروع «تطمين» الذي أطلقته وزارة الصحة ووقاية المجتمع؟

17:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تطمين
تطمين هو منصة رقمية قائمة على تكنولوجيا التسلسل والتعقب المتقدمة في تتبع الأدوية من الإنتاج إلى الاستخدام من المرضى، لرفع كفاءة الخدمات الصحية والذكية بوزارة الصحة ووقاية المجتمع والتعامل بكفاءة مع المنتجات الطبية المغشوشة أو منتهية الصلاحية والمنتجات غير المصرح بها.
تطمين هي الحل الإماراتي الأول لتتبع وتعقب الأدوية، أنشأتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع لضمان حماية الصحة العامة وتحقيق أعلى معايير الصحة والسلامة، حيث يبعث اسم تطمين على الطمأنينة والسلام وهذا بالضبط ما تسعى الوزارة لتحقيقه من خلال هذا البرنامج الوطني، بالتعاون مع إيفوتك لإنشاء منصة لتتبع الأدوية باستخدام التسلسل بما يتوافق مع معايير GS1.
* ستساعد هذه المنصة على تتبع المنتجات المزيفة وتسهيل سحب الأدوية منتهية الصلاحية من الأسواق وستسهم في تعقب الأدوية من الإنتاج إلى استخدام المرضى.
*تعد تطمين منصة متقدمة لتتبع وتعقب الأدوية والمنتجات الطبية.
* تتطلع منصة تطمين لتعزيز شفافية سلسلة توريد الأدوية وسلامتها وموثوقيتها، والحد من الأدوية المزيفة أو دون المستوى المطلوب.
* منح الجهات المعتمدة من قبل الحكومة إمكانية تتبع جميع المنتجات والتحركات والموافقات ومراحل التوريد.
* توفير بيانات وتقارير آنية عن تحركات الأدوية وعن العقاقير غير المصرح بها أو منتهية الصلاحية. بالإضافة إلى القدرة على سحب الأدوية من السوق، وإدارة مستويات المخزون الدوائي ومقارنتها بالمستويات الاستراتيجية، والتخطيط للتوجهات المستقبلية.
* ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كرائدة عالمياً في مجال تسلسل الأدوية وابتكار سلاسل التوريد.
* استيفاء معايير GS1 العالمية للتسلسل، وتوفير إمكانية العمل البيني مع الحكومات الأخرى.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"