عادي
تساعد المصارف على متطلبات إدارة السيولة

135 مليار درهم تداولات الصكوك عبر «المنصة»

11:56 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1
1
1

دبي: «الخليج»
حققت منصة تداول الصكوك «المنصة» التي أطلقتها شركة «الصكوك الوطنية»، نتائج غير مسبوقة بالتوازي مع النمو الكبير في صناعة التمويل الإسلامي في دولة الإمارات، لتصبح حجر أساس في مساعدة المصارف والمؤسسات المالية الإسلامية على متطلبات إدارة السيولة.
وبفضل فعاليتها، وعملها على مدار العام، وعدم وجود قيود على ساعات التداول، تمكنت «المنصة» من دعم أداء المؤسسات المالية الإسلامية المشاركة فيها على غرار مصرف أبوظبي الإسلامي، بنك دبي الإسلامي، بنك أبوظبي الأول، مصرف الشارقة الإسلامي، وزادت من رضا العملاء. وتم تصميم منصة تداول الصكوك المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية عام 2015، بهدف تسهيل قطاع التمويل الإسلامي، من خلال حلول لإدارة السيولة، خصوصاً لمؤسسات التمويل الشخصي وعملاء التجزئة.
تداولات
وقالت رحاب لوتاه نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة «الصكوك الوطنية»، إن «المنصة تحتفل بعامها السابع بنجاح منقطع النظير، إذ شهدت تداول صكوك بقيمة 135 مليار درهم، وسجلت أكثر من مليون معاملة».
ولفتت إلى أن هدف المنصة الأساسي كان إيجاد حل يعتمد على التكنولوجيا المالية (فينتيك) من خارج إطار الصندوق يدعم صناعة الاقتصاد الإسلامي في الدولة، للتحديات الموجودة في منصات إدارة السيولة المعروضة في السوق، مشيرة إلى أن الخطة المستقبلية تقتضي مواصلة التطوير والتحسين لإغناء تجربة شركائنا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"