عادي

أكبر شركة لتصنيع الرقائق تسجل رقماً قياسياً في المبيعات

19:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة

حققت «تي إس إم سي» TSMC، أكبر شركة لتصنيع الرقائق، رقماً قياسياً جديداً في المبيعات الفصلية في نهاية عام 2021 مدعوماً بالطلب المستمر من كبار العملاء بما في ذلك أبل وكوالكوم على أشباه الموصلات.

أعلنت الشركة التايوانية، التي تصنع الرقائق لشركات أخرى، عن عائدات ديسمبر/كانون الأول بقيمة 155.38 مليار دولار تايواني جديد (نحو 5.6 مليار دولار) - وهو رقم قياسي لشهر واحد، وبزيادة 4.8% على نوفمبر/ تشرين الثاني.

وفي الربع الرابع، بلغ إجمالي الإيرادات 438.18 مليار دولار تايواني جديد. وهذا هو السادس على التوالي من المبيعات الفصلية التي سجلها «تي إس إم سي».

يستمر الطلب على أشباه الموصلات، التي تعد أساسية لكل شيء من الهواتف الذكية إلى السيارات، في الارتفاع حتى مع تضرر العديد من الصناعات بنقص الرقائق.

في العام الماضي، أفاد مؤشر نيكاي أن «تي إس إم سي» كانت تخطط لرفع الأسعار وسط طلب قوي ونقص في العرض.

وقال بنك الاستثمار China Renaissance في مذكرة هذا الشهر إنه يتوقع أن تبدأ البيانات المالية لشركة «تي إس إم سي» «في عكس فوائد ارتفاع الأسعار، والتي تمتع بها أقرانها بشكل كبير العام الماضي».

ورفعت China Renaissance توقعات مبيعات عام 2022، وتتوقع الآن نمواً في الإيرادات بنسبة 23% على أساس سنوي، مدفوعاً بشكل أساسي بارتفاع متوسط ​​أسعار البيع لمنتجاتها.

ارتفعت أسهم «تي إس إم سي» المدرجة في تايوان بنسبة 1.42%، الاثنين. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"