عادي
بالتعاون مع شركة عالمية

إطلاق مبادرة للإرشاد المهني للخريجين من المواهب الوطنية بدبي

23:28 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

وقعت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، مذكرة تفاهم مع شركة SHL العالمية، لإطلاق أكبر مبادرة إرشاد مهني للخريجين من المواهب الوطنية، بهدف تعزيز الكفاءات الوطنية، ودعم المواهب الإماراتية للباحثين عن عمل، وذلك بالتزامن مع احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة باليوبيل الذهبي.

وقع المذكرة عبد الله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام الدائرة، ومحمد فريد، المدير العام للشركة، التي تعد إحدى الشركات العالمية التي توظف تقنيات الذكاء الاصطناعي وأدوات الثورة التكنولوجية في مجال إدارة وتنمية رأس المال البشري.

وأكد الفلاسي، أن التفاهم مع SHL العالمية سيدعم جهود حكومة دبي، ودائرة الموارد البشرية، الرامية إلى إعداد وتأهيل القدرات الشبابية الوطنية، وتعريف المواهب الإماراتية بقدارتهم وإمكاناتهم الذاتية وتمكينهم من تطويرها، وتقديم نصائح توجيهية قيّمة، لتطوير قدراتهم وكفاءاتهم وتأهيلهم للتفوق في سوق العمل.

وقال إن دولة الإمارات بشكل عام، ودبي خاصة تولي أهمية كبيرة للمواهب، وتحرص على استقطاب المواهب، والاستثمار في تطوير الموارد البشرية، وجعل دبي مركزاً عالمياً لاكتشاف المواهب، وجعلها داعماً للاقتصاد الوطني، ومن هذا المنطلق تعمل دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، لوضع خطط تعليمية تتناسب مع كل باحث عن عمل ومهاراته الشخصية وطبيعة الوظيفة المستهدفة له.

وأضاف أن الدائرة تحرص على التعاون مع مختلف الهيئات والمؤسسات المرموقة من أجل وضع الخطط والاستراتيجيات والبرامج التعليمية والتدريبية التي تكتشف المواهب وتعمل على تطويرها، إذ تهدف الدائرة إلى تحقيق رؤية القيادة الرشيدة التي تتطلع لإيجاد برامج تعليم مدى الحياة، ليستطيع أبناء الإمارات تطوير قدراتهم ومهاراتهم باستمرار لمواكبة التغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم.

ومن جانبه أكد محمد فريد،أهمية التعاون مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي للمساهمة في دعم وتمكين الكفاءات الوطنية المستقبلية، معرباً عن سعادته بهذه الشراكة التي تتزامن مع احتفالات دولة الإمارات بعيدها الخمسين، الذي يفخر الجميع بما تحقق من إنجازات وتطور كبير خلال الخمسين عاماً الماضية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"