عادي

«إكسبو 2020 دبي» منصة عالمية لطرح «وسائل التنقل الذكية»

22:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة

«إكسبو 2020 دبي»، منصة عالمية لقطاع الأعمال، وفرصة ذهبية للشركات لطرح أفكارها في حدث فريد من نوعه لذا كان «تواصل العقول وصنع المستقبل» شعاراً رسمياً للمعرض.

وكشفت أهم الشركات العالمية، أبرز منتجاتها داخل أجنحة بلادها، خاصة في وسائل التنقل الذكي، بدءاً من المحركات الهيدروجينية والدراجات، وصولاً إلى مغامرات السفر للفضاء.

وتمثّل شركة «سايك موتور» قطاع السيارات الصيني في المعرض، وكشفت عن سيارتها الاختبارية KUN الذاتية القيادة والعاملة بالطاقة الجديدة، على منصّتها في جناح الصين، وهي النموذجية الأحدث لدى سايك من أبرز النجوم التي تضيء الجناح الصيني في المعرض.

كما يستمتع الزوار بتجربة قيادة فريدة في قطار الصين الفائق السرعة في رحلة افتراضية تشبه الحلم.

وفي الجناح الألماني، كشفت شركة ألمانية عن تاكسي طائر «ليليوم جيت» النفاثة، تؤكد أن مركبة الإقلاع العمودي يمكن أن تكون الأساس لخدمة جوية عند الطلب في غضون ست سنوات، وصمّمت الطائرة التي تعمل بالطاقة النفاثة ذات الخمسة مقاعد للسفر لمسافة تصل إلى 300 كيلومتر.

وجاء احتفاء جناح بلجيكا، بسيارة ديناميكية مصنعة خصيصا من قبل «رايدلي»، و تمثل أحدث الابتكارات في النشر والترويج لقيادة الدراجات بشكل عام، وعرض الجناح دراجة البلجيكي فيكتور كامبينيرتس والذي حطم الرقم القياسي المسجل في ساعة برادلي عام 2019.

وتعد زيارة الجناح الأمريكي تجربة فريدة للزوار الذين سيكون بإمكانهم مشاهدة نسخة طبق الأصل عن صاروخ «فالكون 9» الذي أطلقته شركة «سبيس إكس»، وهو أول صاروخ مداري من الدرجة الأولى قادر على إعادة الطيران. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"