عادي

الإمارات تحتضن «المعرض الدولي للطوابع- الإمارات 2022»

20:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي:«الخليج»

كشفت «مجموعة بريد الإمارات» تعاونها مع «جمعية الإمارات لهواة الطوابع» لاستضافة المعرض الدولي الأول للطوابع في منطقة الشرق الأوسط بين 19 و23 يناير، في «إكسبو 2020 دبي»، ليكون بذلك الأول من بين 8 فعاليات عالمية مقررة لهواة جمع الطوابع خلال عام 2022.

وسيجمع الحدث 174 عارضاً من 27 دولة من الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا وأوروبا وأمريكا وأوقيانوسيا، مستقطباً مشاركة واسعة من الهيئات البريدية من دول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي، إلى جانب هواة الطوابع وتجار الطوابع والعملات النقدية.

كما سيوفر منصة لتعزيز جسور التبادل الثقافي والحضاري بين الشعوب، وتوطيد الشراكات الاستراتيجية التي تثري الطوابع البريدية في المنطقة، فضلاً عن الاحتفاء بهواية جمع الطوابع لما تحمله من قيمة ثقافية وتاريخية عالية. وسيتخلل الحدث تنظيم مسابقة تنافسية وندوات ومعرض شامل وفق 10 فئات وهي؛ التقليدي، التاريخ البريدي، القرطاسية البريدية، الموضوعي، البريد الجوي، طوابع الفضاء، الطوابع المالية، المطبوعات البريدية، والبطاقات البريدية المصوّرة.

وقال عبد الله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي ل «مجموعة بريد الإمارات»: «يشرفنا تنظيم هذا الحدث الأول من نوعه في المنطقة. وكلنا ثقة بما سيقدمه هذا المعرض الذي يهدف إلى تعزيز ثقافة اقتناء الطوابع في دولة الإمارات والمنطقة، للحفاظ على الإرث الثقافي والتراثي والحفاظ على هوية الطابع وقيمته».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"