عادي
استطلعت رأي أولياء الأمور عن إعادة فتح المدارس

«التعليم والمعرفة»: 4 خيارات لعودة التعليم الأسبوع المقبل

18:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
التعليم والمعرفة

أبوظبي: آية الديب 
طرحت دائرة التعليم والمعرفة لأولياء أمور طلاب مدارس أبوظبي 4 نماذج يمكن عبر أحدها مواصلة الطلاب للدراسة، بدءا من الأسبوع المقبل ولمدة أسبوعين، وهي: مواصلة تطبيق التعليم عن بُعد، أو العودة الكاملة للتعليم الصفي، أو تطبيق نظام الدراسة بالتناوب أسبوعاً في المدرسة وأسبوعاً عن بُعد، أو تطبيق العودة التدريجية للفئات العمرية يكون الفاصل بينها أسبوعاً. 
جاء ذلك في استطلاع أرسلته الدائرة الإثنين لأولياء الأمور عن إعادة فتح المدارس للأطفال بدءاً من الأسبوع المقبل، ودعتهم فيه إلى المشاركة فيه بحد أقصى الساعة 12 من ظهر الثلاثاء. مؤكدة أن ولي الأمر بإمكانه تغيير اختياره بعد أسبوعين لدى تساؤلها مستقبلاً عن النظام الذي سيطبّق بدءاً من 31 يناير، على أن يؤخذ في الحسبان ارتفاع عدد الحالات بفيروس «كورونا».
وتضمن الاستطلاع 5 أسئلة، هي: أسماء مدارس الأطفال، والحلقات الدراسية التي يدرس فيها الأطفال سواء كانت رياض الأطفال أو الحلقات الأولى أو الثانية أو الثالثة، وعما إذا كان باشر الطالب الدراسة خلال الفصل الماضي بنموذج التعليم الصفي. 
وتضمن السؤال الرابع ماهية نموذج التعليم الذي يفضله ولي الأمر للطفل. 
وسألت الدائرة كذلك عن قدراتهم على إدارة تعليم أطفالهم عن بُعد، وعما إذا كانت جهة عمل ولي الأمر توفر له خيار العمل عن بُعد، أو إذا كان هناك من يساعدهم في المنزل أو إذا كان الطفل كبيراً بما يكفي، بحيث لا يحتاج إلى إشراف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"