عادي

الحكم على زعيمة ميانمار السابقة بالسجن 4 سنوات إضافية

16:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Video Url
أونغ سان سو تشي

رانجون - أ ف ب
شددت المجموعة العسكرية الطوق على الزعيمة المدنيّة السابقة لميانمار أونغ سان سو تشي، حيث حُكم عليها الإثنين بالسجن أربع سنوات في سياق إحدى القضايا الكثيرة الملاحقة في إطارها، والتي قد تتعرّض في ختامها لعقوبة السجن لعقود.
وقال مصدر مطلع على الملف إنّ سو تشي التي تخضع للإقامة الجبريّة منذ انقلاب الأول من شباط/فبراير 2021، أُدينت بتهمة استيراد أجهزة اتصال لاسلكيّة بشكل غير قانوني.
وسبق أن حُكم عليها في كانون الأول/ديسمبر بالسجن لمدة أربع سنوات لخرقها القيود المفروضة على فيروس كورونا، وهو حكم خفّضه المجلس العسكري لاحقاً إلى عامين.
وتمضي أونغ سان سو تشي الحائزة جائزة نوبل للسلام، هذه العقوبة الأولى في المكان المحتجزة فيه من دون أي اتصال بالعالم الخارجي منذ توقيفها قبل سنة تقريباً.
وأكد المتحدث باسم المجلس العسكري زاو مين تون الحكم الصادر الإثنين، موضحاً أن سو تشي ستبقى رهن الإقامة الجبرية خلال محاكمتها.
ووجهت إلى أونغ سان سو تشي تهمة الفتنة والفساد والتحريض على الاضطرابات العامة وتزوير الانتخابات، مرات عدة في الأشهر الأخيرة.
وتقام محاكمتها في جلسات مغلقة أمام محكمة أنشئت خصيصاً في العاصمة نايبيداو حيث تلاحق إلى جانب رئيس البلاد السابق وين مينت الذي أوقف أيضاً في شباط/فبراير الماضي.
وسبق أن صدرت أحكام طويلة على عدة مقربين من الزعيمة المدنية السابقة للبلاد، فحكم على وزير سابق بالسجن 75 عاماً وعلى أحد معاونيها 20 عاماً، فيما انتقل آخرون للإقامة خارج البلاد أو باتوا يعيشون بالخفاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"