عادي

الدولار يرتفع قليلا مع تزايد احتمالات رفع الفائدة الأمريكية في مارس

14:52 مساء
قراءة دقيقتين

ارتفع الدولار بعض الشيء، الاثنين مع تزايد التوقعات بأن التضخم الأمريكي سيدعم احتمالات رفع الفائدة الأمريكية في حين أثر موقف البنك المركزي الأوروبي المهادن على سعر اليورو فانخفض.

وشهد الدولار عمليات بيع في نهاية الأسبوع الماضي بسبب بيانات أضعف من المتوقع عن الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة.

لكن محللين قالوا إن بيانات البطالة التي جاءت أفضل من المتوقع وبيانات التضخم المتوقع أن تظهر ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين 7 بالمئة على أساس سنوي والمنتظر صدورها يوم الأربعاء ستدعم فرص رفع الفائدة الأمريكية في وقت قريب.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس سعره مقابل سلة عملات 0.18 بالمئة في التعاملات الصباحية في أوروبا ليسجل 95.964.

وارتفع الدولار 0.1 بالمئة أمام الين إلى 115.66 ين مقتربا من أعلى مستوياته في خمس سنوات الذي سجله الأسبوع الماضي وبلغ 116.35 ين في تعاملات محدودة بسبب عطلة في اليابان.

وخسر اليورو 0.3 بالمئة أمام الدولار ليسجل 1.1327 دولار.

ويعتقد المستثمرون إن البنك المركزي الأوروبي ما زال متأخرا عن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي فيما يتعلق بتشديد السياسة النقدية على الرغم من إظهار بيانات أن التضخم في منطقة اليورو قفز بنسبة خمسة بالمئة في ديسمبر.

وتراجع سعر الجنيه الاسترليني قليلا بنسبة 0.05 بالمئة إلى 1.3591 دولار لكنه كان مرتفعا من قبل مدعوما بتوقعات أن يجاري بنك انجلترا البنك المركزي الأمريكي في رفع الفائدة.

وتعرضت العملات المشفرة لضغوط من عمليات بيع واسعة النطاق في إطار تقييم المخاطر مع بداية العام لكنها استقرت في التعاملات الآسيوية.

وبلغ سعر بيتكوين 41783 دولارا وإيثر 3173 دولارا.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"