عادي

الهلال يبحث عن «الرابع» أمام الطائي

19:00 مساء
قراءة دقيقتين
لقطة من لقاء الهلال والطائي ذهاباً

الرياض: عيسى الحكمي

يبحث الهلال عن الصعود إلى المركز الرابع في الدوري السعودي عندما يحل ضيفاً الثلاثاء على الطائي في مباراة مؤجلة من الجولة الـ 16 إلى جانب مباراة الفيصلي والأهلي تقام بعدها بنحو ساعتين.

يحتل الهلال المركز الخامس برصيد 24 نقطة متأخراً بنقطتين عن ضمك الرابع، في حين يتواجد الطائي في المركز الثامن برصيد 18 نقطة.

في المعطيات، فاز الطائي صاحب الأرض في أربع مباريات في آخر خمس جولات مقابل خسارة واحدة، بينما حقق الهلال فوزاً وحيداً مقابل تعادلين وخسارتين لكن الأخير يدخل بمعنويات عالية بعد فوزه بكأس السوبر الخميس الماضي على حساب الفيصلي بركلات الترجيح، وفي اللقاءات المباشرة فاز الهلال في مباراة الدور الأول بصعوبة 1-0.

على الورق يتفوق الهلال الذي يقوده البرتغالي جارديم بمعيري العناصر والخبرة اللذين يمتلكهما الفريق في مقابل الجانب المعنوي للطائي الذي يحقق نتائج متصاعدة منذ قدوم المدرب التشيلي سييرا الذي نقل الرمادي من المركز الأخير إلى المركز الثامن ويظهر دائماً عنيداً على أرضه.

وفي لقاء الفيصلي والأهلي عند السابعة و5 دقائق بتوقيت الإمارات على ملعب مدينة المجمعة في ضيافة الأول، يتشارك الجانبان في مهمة البحث عن استعادة التوازن للخروج من أزمة النتائج.

الفيصلي الذي خسر كأس السوبر يمتلك 15 نقطة وهو في المركز الرابع عشر، مكتفياً بفوز وحيد في آخر خمس مباريات وتلقى 3 هزائم متتالية، وبنفس الرصيد يدخل الأهلي الذي خسر آخر 4 مباريات على التوالي، وفي لقاء الذهاب المباشر بين الفريقين حسم التعادل الإيجابي 1-1 النتيجة النهائية.

اللقاء يأتي بعد آخر لقاء جمع بين الفريقين في كأس الملك وفاز الأهلي 2-1 ليجرد عنابي سدير من اللقب، وهي فرصة جديدة لمدرب الأهلي هاسي الذي تطارده الانتقادات بسبب تراجع النتائج.

ويفتقد الفريقان لعدة أسماء بارزة في مقدمتها عمر السومة ومحمد العويس عن صفوف الأهلي بداعي إصابة الأول وتحويل الثاني للتدريبات الانفرادية بعد تعاقده مع الهلال، ويفتقد الفيصلي للمهاجم تافاريس الذي يدافع عن ألوان منتخب الرأس الأخضر في كأس إفريقيا حالياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"