عادي

الهولندي بارت بطل الجائزة الكبرى في ختام دولية أبوظبي للقفز

16:40 مساء
قراءة 4 دقائق
تتويج الفائز بالجائزة الكبرى في بطولة أبوظبي الدولية

توّج الفارس الهولندي بارت بليس بالجواد «كريسكراس دي في» بكأس الجائزة الكبرى لبطولة أبوظبي الدولية لقفز الحواجز من فئة الأربع نجوم، وحل الفارس عبد الله المري مع الفرس «سما دبي» وصيفاً، في ختام البطولة التي نظمها نادي أبوظبي للفروسية والسباق، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية والسباق.

وجرت فعاليات البطولة من 6 إلى 9 يناير الحالي، بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، واتحاد الإمارات للفروسية والسباق، وبرعاية ومساندة مجلس أبوظبي الرياضي، وشركة لونجين، راعية دوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز، وشهد ختامها وقام بتتويج الفائزين اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الفروسية والسباق.

وصمم مسار منافسة الجائزة الكبرى من فئة الأربع نجوم، بمواصفات الجولتين، بحواجز تراوح ارتفاعها بين (150 160) سم، وهي إحدى جولات بطولات الدوري العربي التأهيلي لكأس العالم لقفز الحواجز 2022.

وفاز بكأس البطولة الفارس الهولندي بارت بليس بالجواد «كريسكراس دي في» والزمن (41.23) ثانية في الجولة الثانية، وحاز كأس الوصافة فارسنا عبد الله المري مع الفرس «سما دبي» بزمن (44.56) ثانية، وحل ثالثاً الألماني جورج نييف والجواد «بينور دي روميت» بزمن (45.94) ثانية.

وفاز الهولندي بارت بليس بالجواد «غرينوبل دي ان» في منافسة الجولة الواحدة مع جولة تمايز من فئة الأربع نجوم، على حواجز (145) سم، بزمن التمايز (41.49) ثانية، وجاء الثاني الإيرلندي تريفور برين بالفرس «غيرمين دبليو» والزمن (41.81) ثانية.

وحل بالمركز الثالث الفارس الأوزبكستاني عبد الرحمن عبد الله بالجواد «كونلوبا» وبزمن التمايز (43.10) ثانية.

أعاد الفارس الألماني ديفيد ويل مشهد فوزه بمركز الصدارة والمركز الثالث الذي حققه في منافسة المرحلتين من فئة الأربع نجوم، لدى فوزه بمركزين مع نفس الجوادين مجدداً، في منافسة من ذات الفئة بمواصفات الجولة الواحدة، على حواجز (145) سم، بمشاركة 70 فارساً وفارسة، وأحرز المركز الأول بالجواد «فوريست غومب» والثالث مع الفرس «كونكورديا»، ونال جائزة المركز الثاني الفارس الهولندي جور ريلينغ بالجواد «شابادا».

وخطف الفارس الإيطالي سايمون كوتا بالفرس «فاجا هوي» جائزة الصدارة في منافسة من فئة الأربع نجوم، بمواصفات الجولة الواحدة، على حواجز (140) سم، بمشاركة 66 فارساً وفارسة، أكملها دون خطأ 9 فرسان فقط.

وحاز جائزة المركز الثاني الفارس كريستابس نيرتنكس من لاتفيا مع الجواد «إيسامنك» ونال جائزة المركز الثالث الفارس الألماني جورج نييف بالجواد «ماي بوي».

وأقيمت منافسة دولية تصنيف 4 نجوم، بمواصفات المرحلتين، على حواجز (130) سم، وتنافس فيها 62 فارساً وفارسة، وأكمل المرحلتين دون خطأ 18 فارساً، وسيطر فرسان الإمارات على المراكز الستة الأولى، وتصدرها سالم خميس السويدي بالفرس «سبريسو».

وجاء ثانياً محمد حمد الكربي بالفرس «كارولين دي وحل في المركز الثالث الفارس السوري شادي غريب بالجواد «كابرنيت دو مارش».

وفي تأهيلي نهائي الخيول الصغيرة، من جولة مع تمايز، على (120) للخيول عمر 6 سنوات، و(130) سم للخيول عمر 7 سنوات، بمشاركة 38 خيلاً، كان الفوز حليف الفرس» "لافينا" (6 سنوات) بقيادة الأمريكي ديفون بيسيت.

وتوج بالمركز الثاني الجواد «بيريللي سي» (7 سنوات)، بقيادة الفارس الشيخ علي القاسمي، وجاءت الفرس «لومادين» ثالثاً بقيادة الفارس السوري هشام غريب.

وتنافس 15 فارساً في تأهيلي نهائي فئة الشباب، في منافسة من جولة مع تمايز على حواجز (130) سم، وحاز المراكز الثلاثة الاولى فرسان الإمارات الشباب، المركز الأول للفارس سيف عويضة الكربي بالجواد «دينكي توي زد».

وحل ثانياً شاهين ماجد العواني بالجواد «دولين باي أولد» والثالث محمد سلطان اليحيائي مع الفرس «سيلهوت آيلاند».

وسيطر فرسان القفز (الجونيورز) من دولة الإمارات، على المراكز الاولى، في منافسة من مرحلتين خاصة، على حواجز (120) سم، بمشاركة 26 فارساً، وأكمل 9 فرسان المرحلتين دون خطأ، وحاز الصدارة سيف عويضة الكربي، مع الفرس «شانتال».

وحل في المركز الثاني عبد الله حمد الكربي مع الفرس «كورال بيتش»، والثالث الفارس خالد الحمادي بالجواد «غاسيس دو هايتس زد».

وقفز الحمادي مع الجواد «غاسيس» إلى صدارة منافسة (الجونيورز) الثانية، بالاشتراك مع فارسنا عبد الله حمد الكربي والفرس «كورال بيتش» بزمن التمايز (35.63) ثانية.

وجاءت المنافسة الثانية بمواصفات الجولة مع تمايز على نفس الارتفاع (120) سم، بمشاركة 25 فارساً، 7 منهم انتقلوا إلى التمايز، وأكمله 4 فرسان دون خطأ، وتوّج بالمركز الثالث الفارس السوري ليث غريب بالفرس «كابيتولا اس آر زد» والزمن (38.74) ثانية.

وفي المنافسة الأولى لتأهيلي نهائي فئة الأشبال من دول المجموعة الاقليمية السابعة، وبمواصفات المرحلتين الخاصة، على حواجز (110) سم، شارك 17 فارساً، وحاز فرسان الإمارات مراكزها الثلاثة الأولى.

وحقق مبخوت عويضة الكربي، المركزين الأول والثاني بالجوادين «زاندوكان سي» و«أير أوكرين» على التوالي، والثالث أحرزته الفارسة فاطمة يوسف عبد الله بالجواد «مستر نابلس»، وأكمل الفارس مبخوت الكربي ثنائية مع الجواد «زاندوكان سي» في منافسة الأشبال الثانية من جولة مع تمايز على حواجز (110) سم، وبمشاركة 16 فارساً، و4 أكملوا التمايز دون خطأ.

وفازت بجائزة المركز الثاني الفارسة البلغارية ناستاسيا كلاتس والفرس «كاسال ليدي زد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"