عادي

مستثمرون إماراتيون يساهمون في تطوير مشروعات بجنوب إفريقيا

21:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أثمر التعاون بين برنامج تسريع الأثر الاجتماعي (C3) في دولة الإمارات، ومجموعة «مالتي تشويس» الإفريقية، ووزارة التجارة والصناعة والمنافسة بجنوب إفريقيا، وشركة «جاليلو إفريقيا»، عن دعم وتطوير كبير لمجموعة من الشركات الصغيرة والمتوسطة في جنوب إفريقيا عبر برنامج تحفيز «مالتي تشويس» لريادة الأعمال.

ويعد برنامج تحفيز «مالتي تشويس»، جزءاً من صندوق مالتي تشويس للابتكار الذي يعمل على ربط الشركات الناشئة بالمستثمرين العالميين للوصول إلى الفرص الاقتصادية التي تساعدهم على تطوير أعمالهم وإحداث تغيير ليس فقط في المجتمعات التي يعملون فيها، بل في اقتصاد جنوب إفريقيا بشكل عام. وكان المشروع قد بدأ بمشاركة 20 شركة، وصولاً إلى اختيار 6 شركات تتوافر فيها المعايير المطلوبة للحصول على الدعم والتمويل.

وتضم لجنة المستثمرين العالميين، ممثلين من بعض الشركات الاستثمارية الرائدة في دولة الإمارات، وأصحاب رؤوس الأموال بما في ذلك شركة «ميدل إيست فينتشر بارتنرز»، و«ومضة كابيتال».

وقال كولين دلاميني، المدير التنفيذي لشؤون الشركة في مجموعة «مالتي تشويس»: «مع ارتفاع معدلات البطالة في جنوب إفريقيا، فإن إنشاء منصة لدعم رواد الأعمال المحليين سواء الحاليين أو المستقبليين لتمويل أعمالهم أمر مهم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"