عادي

وفاة مايكل لانغ أحد منظمي "مهرجان وودستوك الأسود"

17:41 مساء
قراءة دقيقتين
مايكل لانغ

نيويورك - أ ف ب
توفي مايكل لانغ، أحد منظمي "مهرجان وودستوك الأسود" الشهير الذي أُقيم عام 1969، متأثراً بمرض السرطان عن عمر ناهز الـ77 عاماً، على ما أفادت وسائل إعلام أمريكية.
وذكر بيان أرسله صديق العائلة مايكل باغنوتا إلى شبكة "سي إن إن" الأمريكية أنّ لانغ توفي السبت من جراء "نوع نادر من لمفوما لاهودجكينية (وهو مجموعة من سرطانات الدم) في مستشفى سلون كيتيرينغ" في مدينة نيويورك.
وكتب باغنوتا عبر تويتر أنه "حزين للغاية" لوفاة "أيقونة وودستوك الأسطورية".
وكان لانغ يبلغ من العمر 24 عاماً فقط عندما ساعد في تنظيم "مهرجان وودستوك الأسود" في آب/أغسطس 1969 في جبال كاتسكيل بولاية نيويورك.
وجمع الحدث الذي استمرّ ثلاثة أيام مجموعة من نجوم موسيقى الروك والفولك من بينهم خوان بايز وجانيس جوبلن وذي هو وجو كوكر وسانتانا وجيمي هندريكس.
وجذب المهرجان أكثر من 400 ألف شاب للاحتفال بالثقافة المضادة التي كانت سائدة في ستينات القرن الماضي.
وتزامن المهرجان مع هطول أمطار متفرقة حوّلت التلال المنحدرة لمزرعة ماكس ياسغور إلى بحر من الهيبيين، وأصبح هذا الحدث لحظة محورية في تاريخ موسيقى الروك، وخُلّد في فيلم وثائقي حائز أوسكاراً (يظهر فيه لانغ بشكل متكرر) وفي أغنية لفرقة "كروسبي، ستيلز، ناش أند يونغ".
وأنتج لانغ أيضاً النسختين المتتاليتين من المهرجان عامي 1994 و1999 اللتين كانتا أقل شهرةً من الأصلي. وانتهى مهرجان العام 1999 بعمليات سلب وإشعال حرائق وأعمال تخريب.
وحاول لانغ عام 2019 تنظيم حفلة لمناسبة الذكرى الخمسين على المهرجان، لكنها أُلغيت في نهاية المطاف بسبب مشاكل مالية ولوجستية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"