عادي

اتفاقية استثمار في قطاع السياحة بتايلاند بـ 385 مليوناً

00:24 صباحا
قراءة دقيقتين

وقع صندوق أبوظبي للتنمية اتفاقية استثمار ضمن قطاع السياحة والضيافة مع شركة ماينور إنترناشونال «مينت» بقيمة 385 مليون درهم (104.8 مليون دولار أمريكي). ومن خلال هذه الاتفاقية، يتعاون الصندوق مع شركة «مينت» بحصص في خمسة مواقع سياحية في تايلاند، تتضمن منتجع أنانتارا ريفرسايد بانكوك، وفندق أفاني ريفرسايد بانكوك، ومركز ريفرسايد بلازا للتسوق في بانكوك، ومنتجع أنانتارا لايان فوكيت ومنتجع فور سيزونز كوه ساموي.

تمثل هذه الاتفاقية أول استثمارات الصندوق في قطاع السياحة والضيافة في تايلاند، ويعد هذا القطاع رافداً أساسياً في نمو الاقتصاد التايلاندي، ويسهم بنسبة 20% من إجمالي الناتج المحلي للبلاد.

وبهذه المناسبة قال محمد سيف السويدي، المدير العام للصندوق إن قطاع السياحة والضيافة في تايلاند من القطاعات الحيوية والاستراتيجية التي تدعم الاقتصاد الوطني هناك حيث يسهم في تأمين عدد كبير من فرص العمل للسكان المحليين.. ومع هذه الأهمية التي يحظى بها قطاع السياحة في الدولة، تأتي هذه الشراكة مع شركة «مينت» ضمن خطط الصندوق الاستثمارية ومساعيه لتعزيز التنمية الاقتصادية في مختلف دول العالم، خاصة وأن شركة «مينت» تتمتع بمكانة بارزة باعتبارها من أهم الشركات العاملة في مجال السياحة والضيافة في تايلاند.

1

من جانبه، قال ديليب راجاكارييه، الرئيس التنفيذي لشركة ماينور إنترناشونال إن هذه الاتفاقية تؤكد التزام شركة «مينت» بمواصلة مساعيها لدعم الاقتصاد في الدولة، وتوظيف جهودها وإمكاناتها لضمان الازدهار على المدى الطويل. ونحن سعداء لإطلاق هذه الشراكة مع صندوق أبوظبي للتنمية، ونتطلع إلى مزيد من العمل المشترك في المستقبل لتحقيق نتائج تنعكس ايجابياً على العائدات السياحية للبلاد».(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"