عادي
السعودية تفرض غرامة مالية باهظة على مخالفي التدابير

الكويت تعلن إجراءات جديدة بعد تسجيل إصابات غير مسبوقة

01:14 صباحا
قراءة دقيقتين
الكويت

أعلن مجلس الوزراء الكويتي، أمس الاثنين، إجراءات جديدة لمواجهة انتشار فيروس «كورونا»، ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من غدٍ الأربعاء، بعد أن سجلت البلاد أمس 3683 إصابة جديدة، وهي أعلى حصيلة يومية منذ اكتشاف أول حالة في فبراير/شباط 2020، في حين قررت السلطات السعودية فرض غرامة مالية باهظة على مخالفي التدابير الوقائية.

وقال مركز التواصل الحكومي الكويتي، في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع «تويتر» أمس، إن مجلس الوزراء حدد نسبة عدد العاملين في مقار العمل الحكومية، بما لا يتجاوز 50 في المئة، وذلك اعتباراً من يوم الأربعاء، وحتى إشعار آخر، فيما تتولى كل جهة حكومية تحديد النسبة الملائمة لها بما لا يتجاوز هذه الحدود.

كما دعا مجلس الوزراء القطاع الخاص إلى تخفيض عدد العاملين في مقارّ العمل إلى الحد الأدنى الممكن لتسيير الأعمال، والتأكيد على العاملين في الحضانات ونوادي الأطفال بضرورة التحصين بشكل كامل ضد مرض فيروس «كورونا» الجديد، والتأكد من التزامهم بتطبيق الاشتراطات الصحية.

واعتباراً من غد الأربعاء، سيقتصر وفق القرارات الجديدة، عقد الاجتماعات والمؤتمرات والدورات الداخلية عن طريق الاتصال عن بعد، وذلك حتى إشعار آخر أيضاً.

وأوضح مركز التواصل الحكومي أن مجلس الوزراء قرر إلزام وسائل النقل الجماعي العام بعدم تجاوز عدد الركاب 50 في المئة مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الصحية والوقائية. كما كلف الهيئة العامة للرياضة بالتأكيد على الجماهير الحاضرة للأنشطة الرياضية، وبضرورة التحصين الكامل باللقاح المضاد ل«كورونا» وكذلك على العاملين ومن يرتادون الصالونات ومحلات الحلاقة والأندية الصحية.

ولفت مجلس الوزراء إلى أنه أصدر تعميماً لكافة الجهات الحكومية التي تقدم خدمات للمواطنين والمقيمين لتنفيذ تلك الخدمات «عن بعد»، وفي حالة الحاجة ينبغي حجز موعد في المنصات الحكومية لإدارة المواعيد الحكومية.

من جانب آخر، أعلنت السلطات السعودية، أمس، فرض غرامة مالية على الذين يخرقون الإجراءات الوقائية من مرض «كوفيد- 19»، المسبب لفيروس «كورونا».

وكتب حساب الأمن العام السعودي الموثق على «تويتر»، إن عدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، ورفض قياس درجة الحرارة عند دخول مقار القطاعين العام والخاص، مخالف للإجراءات الوقائية من فيروس «كورونا». وقال الحساب، إن الغرامة المالية على الفرد تبلغ 1000 ريال سعودي (حوالي 267 دولاراً). وأضاف أن العقوبة الموقعة ستضاعف عند التكرار، وتصل إلى 100 ألف ريال.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"