عادي
اعتباراً من 31 الجاري ويشمل الجرعة الداعمة

اللقاح شرط الترخيص أو التجديد للمهنيين الصحيّين بأبوظبي

22:36 مساء
قراءة دقيقتين
لقاح كوفيد19
دائرة الصحة - أبوظبي

أبوظبي: عماد الدين خليل

قررت دائرة الصحة – أبوظبي تطبيقاً للإجراءات الوقائية المتخذة للتصدي لجائحة «كوفيد-19» والحد من انتشارها، أنه سوف يكون الحصول على تطعيم «كوفيد-19» شرطاً من شروط الترخيص/تجديد الترخيص للمهنيين الصحيين من جميع الفئات، اعتباراً من تاريخ 31 يناير/ كانون الثاني الجاري 2022.

وأكدت الدائرة أنه يتوجب على أي مهني صحي أن يكون حاصلاً على التطعيم بصورة كاملة ضد «كوفيد-19»، شاملاً الجرعة الداعمة قبل تقديم طلب الحصول على ترخيص أو تجديد الترخيص لمزاولة المهنة، لافته إلى أنه لإثبات ذلك يجب إرفاق نسخة شهادة التطعيم من تطبيق الحصن عبر النظام الإلكتروني لدائرة الصحة – أبوظبي.

وأوضحت في تعميم لها على جميع المهنيين الصحيين وجميع المنشآت الصحية المرخصة في إمارة أبوظبي، أن الأفراد المعفيين طبياً من الحصول على اللقاح، يجب عليهم إرفاق نسخة من الإعفاء الطبي الرسمي مع طلب الترخيص أو التجديد عند تقديمه.

وفي سياق متصل، دخل قرار اعتماد دائرة الإسناد الحكومي، بالتنسيق مع لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، شرط الحصول على اللقاح والجرعة الداعمة، للفئات المعنية وفق ما تُقرّره الجهات الصحية المختصة، لدخول مقار العمل لجميع موظفي الجهات الحكومية، حيز التنفيذ اعتباراً من، أمس الأول الاثنين، 10 يناير/ كانون الثاني.

ويسري القرار على جميع الجهات الحكومية في الإمارة، ويُستثنى من الإجراء من لديه عذر طبي معتمد، ويهدف التحديث إلى تعزيز الإجراءات الوقائية والاحترازية في الجهات الحكومية، والحفاظ على الصحة العامة، كما يستمر العمل بالإجراءات المعتمدة سابقاً، ومنها إبراز نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف (PCR) كلّ 7 أيام لجميع الموظفين والعاملين، وعمال عقود الخدمات والتعهيد، وبالنسبة للزائرين والمتعاملين والعاملين المؤقتين فينبغي إبراز نتيجة سلبية لم يمضِ على استلامها أكثر من 48 ساعة.

وحدّثت الدائرة مؤخراً، إجراءات ترخيص المهنيين الصحيين في عيادات الحضانات في الإمارة، في إطار حرص الدائرة على تيسير وتعزيز إجراءات الترخيص للحضانات وفق احتياجاتها وإمكاناتها، بما يضمن صحة وسلامة الأطفال والأهالي والعاملين.

وفي حال رغِبت الحضانة في تسجيل عيادة مدرسية ضمن مرافقها كجزء من متطلبات الترخيص، فإنه يتوجب أن يتوفر فيها ممرض مدرسي، أو ممرض مسجل، أو ممرض ممارس، أو مساعد طبيب، أو مسعف متقدم، أو ممارس عام، أما في حال عدم رغبة الحضانة في تسجيل عيادة وترغب في إتمام إجراءات الترخيص اللازمة، فإنه يتعين أن يكون ما نسبته 10% من العاملين في الحضانة حاصلين على شهادات الإنعاش الرئوي الأساسي (BLS)، والإنعاش القلبي الرئوي للأطفال (PALS)، صادرة عن جهة معتمدة دولياً مع الحفاظ على سريان صلاحية هذه الشهادات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"