عادي

جوارديولا اكتشف موهبة مكاتي مبكراً

11:16 صباحا
قراءة دقيقتين
4

متابعة: ضمياء فالح
كشف تقرير عن زيارة الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، حامل اللقب ومتصدر الترتيب حالياً، سراً لأكاديمية النادي في 2016 وراقب موهبة جيمس مكاتي وهو بسن الـ13عاماً والتفت لمدربي الأكاديمية وسألهم: «من هذا؟».
بعد 6 سنوات من تلك المراقبة منح جوارديولا لاعب الوسط فرصة أول مشاركة كاملة مع الفريق الأول وتحسر مشجعو مانشستر يونايتد لأن مكاتي تدرب مع اليونايتد بسن الـ11 مع شقيقه الأكبر جون، محترف في نادي جرمبسي تاون حالياً، لكن قررت العائلة نقل جيمس بعد تسريح اليونايتد لشقيقه الأكبر وهنا تدخل سيتي لخطف الموهوب.
يتحدر جيمس مكاتي من عائلة رياضية، فوالده اسمه جون أيضاً، لعب الرجبي في نادي سانت هيلين وخال والدته هو ألن بول بطل مونديال 1966. ثابر جيمس لتطوير موهبته وتألق في فريق دون الـ23 سنة هذا الموسم وسجل 12 هدفاً في 13 مباراة ما دفع جوارديولا لمنحه أول بداية أمام وايكومب في كأس الرابطة، سبتمبر الماضي.
يلقب مكاتي بـ«سالفورد سيلفا» في غرفة الملابس لأنه يتمتع بنفس مواصفات أسطورة النادي السابق، وعلق فيل نيفيل بعد مشاهدة الواعدين جيمس مكاتي وكول بالمر: «أكاديمية سيتي ليست أكاديمية بل نظام استنساخ، كلهم يلعبون بنفس الطريقة وكأن دافيد سيلفا خلفهم وراءه».
ولن يكتفي مكاتي، المرتبط بعقد حتى 2023، بالظهور في بعض المباريات وهناك اهتمام من مانشستر يونايتد باستعادته، علاوة على ساوثمبتون والطامح للصعود بورنموث لكن إدارة سيتي مترددة في السماح له باللعب في ناد آخر وأن من الأفضل له التدرب مع الفريق الأول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"