عادي

1240 مشاركاً في اختبارات «منشد الشارقة»

14:34 مساء
قراءة دقيقتين
3

أعلن برنامج منشد الشارقة، الذي تنظمه قناة الشارقة، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، انتهاء جولة الاختبارات الأولية لدورته ال 13 بمشاركة 1240 موهبة إنشادية من مختلف الجنسيات والفئات العمرية، تقدمت لاختبارات الأداء التي جرت في كلّ من الإمارات، والجزائر، والمغرب، والأردن، والسعودية، ومصر، وعبر الإنترنت، للكشف عن الأصوات المتميزة والتأهل إلى المرحلة المقبلة من تصفيات البرنامج، لاختيار متسابق من كل بلد.

واستقبلت لجنة الاختبارات الخاصة بالبرنامج في السعودية 42 مشاركاً بينهم مواهب من اليمن والسودان وسوريا، وشارك في اختبارات الأداء في الجزائر 245 مشاركاً، وفي الأردن 59 مشاركاً بينهم مواهب من العراق وسوريا وفلسطين، فيما استقبلت لجنة التحكيم في الإمارات 37 مشاركاً من مختلف الجنسيات. وبلغ عدد الذين تقدموا للمشاركة في البرنامج في مصر 319 مشاركاً، وفي المغرب 73، وتقدم لاختبارات الأداء عبر الإنترنت 465 مشاركاً من جميع الدول العربية، ومواهب عربية من دول المهجر في أوروبا وأمريكا.

وقال نجم الدين هاشم، المنتج المنفذ ل«منشد الشارقة»: «شهد البرنامج إقبالاً واسعاً من حيث المشاركة في اختبارات الأداء، في دلالة على حرص مواهب الإنشاد على الظهور من خلال منصة البرنامج، وبذلك يتعزز رصيده من حيث كونه أصبح بمثابة أكاديمية ومنارة للفن الهادف، وعامل جذب للمواهب التي تتحقق لها نجوميّة واسعة، وتثري خبراتها في مجال الإنشاد، من خلال التقاء المواهب المتنوّعة على أرض الشارقة».

وأضاف: «ما يلفت انتباهنا في المواهب المشاركة في البرنامج هو الغنى والتنوع الفريد والمدهش لألوان الإنشاد، وقدرة المواهب الشابة على نقل إرث الفن الهادف وتطويره وتقديمه بأصوات جميلة، وهذا هو الهدف الذي يسعى إليه «منشد الشارقة» ويتحقق مع كل دورة من البرنامج، من خلال تقديم نجوم ينطلقون في عالم الإنشاد لإمتاع الجمهور بالفن الراقي الذي يمزج بين جماليات الأداء العذب والفن الراقي والكلمة الهادفة».

ويعد «منشد الشارقة» أحد أهم برامج المسابقات الهادفة إلى اكتشاف المواهب الإنشادية في الوطن العربي، إذ أسهم على مدى 15 عاماً في تخريج عشرات المنشدين الذين أصبحت لهم مكانتهم البارزة في هذا المجال، وبات لهم حضورهم الكبير في أوساط الفن الهادف.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"