عادي

19 قتيلاً بينهم أطفال وعشرات الجرحى بحريق مروّع في نيويورك

00:29 صباحا
قراءة دقيقتين
1

لقي ما لا يقل عن 19 شخصاً مصرعهم، بينهم تسعة أطفال، وأصيب العشرات، في حريق مروع شبّ في بناية شاهقة في ضاحية برونكس، بمدينة نيويورك. وقال دانيال نيجرو مفوض إدارة الإطفاء في مدينة نيويورك، في تصريحات، إن الحريق اندلع بسبب مدفأة في البداية داخل شقة في مبنى مكون من 19 طابقاً، ما تسبب بمقتل 19 شخصاً على الأقل حتى الآن بينهم 10 بالغين.. موضحاً أن أكثر من 200 رجل إطفاء شاركوا في إخماد الحريق.
وأعلن إريك آدامز عمدة المدينة، خلال مؤتمر صحفي، عن إصابة أكثر من 63 شخصاً بجروح خطيرة تم نقلهم إلى مستشفيات متعددة في المدينة، وأعلن عن فتح السلطات تحقيقات موسعة للوقوف على مسببات الحريق. وفي وقت سابق، قال دانيال نيجرو، مفوض قوات الدفاع عن ولاية نيويورك، إن الحريق أدى إلى نقل 32 شخصاً إلى المستشفيات في ظروف خطرة. وقال آدامز إن إجمالي عدد المصابين 63 شخصاً. وقال آدامز: «هذه لحظة مروّعة ومؤلمة لمدينة نيويورك، وسيؤدي تأثير هذا الحريق إلى إحداث قدر من الألم واليأس في مدينتنا».
وكان نحو 200 من عناصر إدارة الإطفاء في مدينة نيويورك في مكان الحريق. وواجه رجال الإطفاء «دخاناً كثيفاً جداً ونيراناً كثيفة جداً» في الممرات.
وتم العثور على الضحايا في سلالم في كل طابق من المبنى، والعديد منهم يعانون سكتة قلبية، فيما قال نيغرو إنه يمكن أن يكون خسارة غير مسبوقة في الأرواح. وقال إن معظم الإصابات ناتجة عن استنشاق الدخان.
ويأتي الحادث الجديد بعد أيام على نشوب حريق في شقة سكنية في فيلادلفيا، أودى بحياة 12 شخصاً، من بينهم ثمانية أطفال. وتعاني نيويورك، أزمة سكن فضلاً عن تقادم مبان عدة، وافتقارها إلى الصيانة اللازمة. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"