عادي
ردود فعل واسعة بعد قانون حقوق ذوي الإعاقة

أبطال نادي دبي لأصحاب الهمم: شكراً محمد بن راشد

18:26 مساء
قراءة 3 دقائق
محمد خميس
عائشة المهيري بطلة الرماية الأولمبية
رئيسة الفلاسي
ماجد العصيمي
  • بالرقاد: القانون يدعو الجميع للإنتاج والابتكار والإبداع
  • العصيمي: حقبة جديدة ل «الخمسين» عاماً المقبلة

 

دبي:«الخليج»

أحدث القانون الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي«رعاه الله» بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في إمارة دبي ردود فعل واسعة، حيث وجه مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم وأبطال النادي ومنتسبيه الشكر إلى سموه لحرصه على دعم أبنائه «أصحاب الهمم» حيث باتت الإمارات نموذجاً ملهماً يحتذى من أجل دفع مسيرة «أصحاب الهمم» إلى الأمام لتحقيق طموحاتهم على الصعد كافة بطرحها العديد من المبادرات لتحقق التمكين والدمج الكامل في المجتمع حتى أصبحوا شركاء فاعلين في بنائه.

كما وجهوا الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

وأوضح ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة النادي أن القرار الصادر من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لبنة جديدة من شأنها تقوية بناء المجتمع وتؤكد أن جميع فئاته مدعوين للعمل والإنتاج والابتكار والإبداع في سبيل رفعة الوطن وإعلاء شأنه في كافة المحافل.

وقال: إن القرار يعزز ما ذهب إليه سموه بإطلاق مسمى «أصحاب الهمم» على هذه الفئة.

واختتم بالرقاد حديثه بقوله: إن القانون يفتح المجال لتمكين «أصحاب الهمم» في المجتمع للسير معاً من أجل تحقيق أهداف الدولة خلال الخمسين عاماً المقبلة.

استكمال منظومة

من ناحيته أكد ماجد العصيمي المدير التنفيذي لنادي دبي لأصحاب الهمم أن إصدار هذا القانون هو استكمال لمنظومة الدعم والرعاية الكريمة التي توفرها «القيادة الرشيدة» لأصحاب الهمم في كل المجالات والذي يوضح تفاصيل السياسات والتشريعات التي من شأنها توفير البيئة الصديقة لأصحاب الهمم والفرص المتساوية في كل المجالات.

وأعرب العصيمي عن سعادته بهذا القانون الذي يمثل حقبة جديدة ل «الخمسين» عاماً المقبلة لتعزيز دور «أصحاب الهمم» في المجتمع وإطلاق البرامج والمشاريع من أجل آفاق جديدة تتحقق فيها المساواة الكاملة في الحقوق والواجبات.

من جانبها ثمنت رئيسة الفلاسي عضو مجلس الإدارة القرار من أجل تمكين «أصحاب الهمم» في جميع مناحي الحياة ووضعهم على الطريق الصحيح وفق النهج المرسوم وصولاً إلى الغاية المبتغاة.

وقالت: إن «أصحاب الهمم» يعاهدون «القيادة الرشيدة» على أن يكونوا عند حسن الظن بهم كونها واحدة من «أصحاب الهمم»، للسير على درب النجاحات وعدم التفريط في المكتسبات التي تحققت خلال الفترة الماضية.

وقال محمد خميس لاعب رفعات القوة وبطلنا البارالمبي: إن الاهتمام الكبير الذي ظل يحظى به «أصحاب الهمم» من «القيادة الرشيدة» يضاعف من مسؤولية كل لاعب للسير على الدرب نفسه من أجل تحقيق كل الطموحات خلال المرحلة المقبلة التي تستحوذ على قدر كبير من الأهمية لأنها تأتي في بداية «الخمسين» عاماً المقبلة.

وأشار إلى الدور الريادي للإمارات في دعم «أصحاب الهمم» وتوفير كل عوامل النجاح لهم من أجل تمكينهم.

الوصول إلى العالمية

وقال إبراهيم سالم لاعب السلة بالنادي والمنتخب الوطني إن حرص «القيادة الرشيدة» واهتمامها الكبير بأصحاب الهمم أوصلنا إلى العالمية لتصبح الإمارات محط أنظار العالم والذي لم يأت من فراغ وإنما كان نتاجاً منطقياً لدعم القيادة من أجل أن يحقق «أصحاب الهمم» النجاحات المنشودة.

من جانبها قالت عائشة المهيري لاعبة النادي والمنتخب الوطني للرماية: إن القانون أسعد «أصحاب الهمم» حيث يعتبر مرحلة جديدة في «الخمسين» عاماً المقبلة «حتى يحقق أصحاب الهمم أهدافهم المنشودة وفق النهج المرسوم وصولاً إلى ما نصبو إليه جميعاً».

وأكد أيمن المقبالي لاعب كرة القدم والبولينج للصم بالنادي والمنتخب الوطني أن الأبطال أصحاب الهمم على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم دائماً بأن يكونوا عند حسن ظن القيادة الرشيدة بتعزيز الإنجازات من أجل ترك بصمات جديدة في كافة المحافل القارية والدولية.

وأعرب عن سعادته بالقانون الذي يضمن حقوق أصحاب الهمم، ما يعد أكبر حافز لهم من أجل رفع علم الدولة عالياً خفاقاً وتحقيق النجاحات كافة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"