عادي
فتح باب الترشح ضمن 15 فئة

إطلاق الدورة 15 من الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات

19:31 مساء
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

أعلنت الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات فتح باب الترشح للدورة ال 15 من الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، خلال مؤتمر صحفي عقدته في دبي صباح الإثنين في فندق «ستيلا دي ماري» مرسى دبي، بحضور عدد من وسائل الإعلام المحلية و العالمية.

وقالت حبيبة المرعشي، الرئيسة والمديرة التنفيذية للشبكة في المؤتمر «أثبتت الجائزة نفسها أكثر الجوائز صرامة واستحساناً في المنطقة، حيث عمدت إلى دمج أقوى المبادئ التوجيهية والأطر الدولية وتنفيذها، وسدّ الفجوة بين النظرية والتطبيق بشكل جميل. وعلى امتداد الدورات الأربع عشرة الماضية، تلقت الشبكة 1319 طلب مشاركة من 1236 منظمة من 14 دولة عربية، من 43 صناعة وقطاع أعمال».

وأشارت إلى أن الجائزة ستقدّم هذا العام ضمن خمس عشرة فئة، حيث يمكن للمؤسسة المشاركة في الفئة التي تناسب وصفها وأنشطتها، وهي: إدارات/ مؤسسات القطاع العام الصغيرة، والمتوسطة، والكبيرة، والأعمال التجارية الكبيرة، والمتوسطة، والصغيرة، قطاع الطاقة، الخدمات المالية، المؤسسات الإجتماعية، والإنشاءات، والضيافة والرعاية الصحية وأفضل الأعمال التجارية الجديدة والسيارات والشراكات والتعاون (المشاريع / البرامج / المبادرات).

وأوضحت أنه أضيفت خلال الدورة الحالية ثلاث فئات جديدة تستهدف المتقدمين من القطاع العام، بناءً على حجم الكيان. وقد أجري هذا التعزيز لضمان المنافسة العادلة بين مختلف الهيئات والإدارات الحكومية.

ودعت المرعشي جميع المؤسسات الحكومية والخاصة والمشاريع المشتركة والمؤسسات الاجتماعية في المنطقة العربية، إلى التقدم للفوز بالجائزة المرموقة. مشيرة إلى إطلاق الدورة الجديدة للجائزة بعد النجاح الكبير الذي حققته على مدار ال14 عاماً الماضية.

وقالت إن باب الترشح مفتوح أمام الكيانات من أي حجم و قطاع و موقع جغرافي داخل المنطقة.

وأوضحت أنه يمكن الانضمام إلى الدورة الخامسة عشرة بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني والاتصال بأمانة الجائزة للحصول على أي معلومات. مشيرة إلى أنه في 7 أبريل المقبل، ستنظّم ورشة الجائزة لمساعدة المنظمات المتقدمة والمهتمين بالتقديم. والخميس 30 يونيو الموعد النهائي لتقديم طلب الجائزة. لتعلن المنظمات المدرجة في القائمة المختصرة في الأسبوع الأول من سبتمبر، وتسليم الجوائز واختتام الدورة رسمياً في حفل كبير يقام الأربعاء 5 أكتوبر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"