عادي
بتوجيهات منصور بن زايد

«الإمارات لسباق الخيل» تطلق «أوسكار السباقات»

23:54 مساء
قراءة 3 دقائق
راشد بن دلموك

بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات لسباق الخيل، أعلنت الهيئة عن إطلاق جوائز «أوسكار السباقات» بهدف تكريم أصحاب الإنجازات المتميزة في كافة المجالات المرتبطة بسباقات الخيل في الدولة.

وتقدم الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات لسباق الخيل بخالص الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على هذه المبادرة الكريمة وما لها من أثر إيجابي كبير على تشجيع مجتمع سباقات الخيل في الدولة وتحفيز المعنيين بها والقائمين عليها من أجل مضاعفة العطاء والعمل على زيادة مستوى تألق سباقاتنا.وأضاف الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم أن الجائزة لن تكون موجهة فقط لفئة معينة في سباقات الخيل، بل ستشمل كذلك الإعلاميين والجنود المجهولين، بالإضافة إلى تكريم الرعيل الأول من المؤسسين الذين لعبوا دوراً محورياً في وضع اللبنات الأولى للسباقات في الدولة وأسهموا في تطويرها ووصولها إلى العالمية لتنافس أقوى السباقات الكلاسيكية وأكثرها عراقة حول العالم.

آلية الاختيار

وعن آلية اختيار الفائزين ضمن «أوسكار السباقات»، أكد نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات لسباق الخيل أن الشفافية ستكون المعيار الأساسي للجائزة، بينما سيتم الإعلان عن تفاصيل آليات ومعايير اختيار الفائزين خلال الأسابيع القادمة، مشيراً إلى أن جزءاً من آليات الاختيار سيكون بتصويت المختصين في مجال الخيول والفروسية، بينما سيكون هناك لجنة تحكيم مستقلة لديها قوانينها وأسسها، وطريقة التقييم الخاصة بها. وأضاف الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم بأنه سيتم إشراك الجماهير المُحِبة لسباقات الخيل في عملية الاختيار تقديراً للدور الكبير الذي يقومون به في إثراء سباقات الخيل، من خلال وجودهم الدائم في كافة السباقات التي تقام في مضامير الدولة المختلفة، علاوة كذلك على إشراك ممثلي وسائل الإعلام الذين يمثلون شركاء أساسيين في نقل مجريات سباقاتنا إلى العالم.

فئات الجائزة

وتنقسم الجائزة إلى عدة فئات تشمل كافة قطاعات سباقات الخيل المختلفة، إذ سوف يتم تكريم بطل بطولة المُلاك والمدربين والفرسان والتي تقام سنوياً عقب ختام الموسم المحلي، إضافة إلى استحداث جائزة «أفضل أداء لفارس» و«أفضل أداء تدريبي».

وستتضمن الجائزة فئة «البصمة الخالدة» وتهدف إلى تكريم المؤسسين الأوائل لسباقاتنا المحلية الذين تركوا بصمة مهمة وطويلة الأثر في سباقاتنا في كافة المجالات، وجائزة «الجنود المجهولين» تقديراً من مجتمع سباقات الخيل للعاملين خلف الكواليس سواء في المضامير أو السباقات أو الاسطبلات.

جوائز تشجيعية

إلى ذلك، سيكون هناك عدد من الجوائز التشجيعية أبرزها جائزة «المالك الصاعد» وهي مخصصة للمُلّاك الذين يقتنون أقل من 6 جياد، بالإضافة إلى جائزة «الفرسان الناشئين». وسيتم أيضاً تخصيص جائزة «المُشجِّع المثالي» تقديراً للجماهير المُحِبة لسباقات الخيل، وجائزة «أفضل مبادرة».

وتم تخصيص عدد من الجوائز لوسائل الإعلام أبرزها جائزة «أفضل تغطية صحفية» للصحافة العربية والإنجليزية، وجائزة «أفضل تغطية تلفزيونية»، وجائزة مخصصة للتواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى جائزة «أفضل صورة»، والتي سيتم اختيارها من ضمن الصور التي يتم التقاطها في أحد مضامير السباق بالدولة، ومشاركتها عبر منصات التواصل الاجتماعي وإضافة وسم (هاشتاج) الجائزة (#اوسكار_السباقات - #ERAOscar ).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"