عادي
من خلال بوابة بلجيكا في «إكسبو دبي»

السفر إلى المريخ بنظارة ثلاثية الأبعاد

19:46 مساء
قراءة دقيقتين

يسلط جناح مملكة بلجيكا في إكسبو 2020 الضوء على مراكز التنقل الذكية المهمة لدى أوروبا، كما يمكنك خلال الوجود في الجناح، محاكاة السفر عبر الفضاء لمدة 4 دقائق إلى كوكب المريخ باستخدام نظارة ثلاثية الأبعاد، مستخدماً مركبة فضائية تتحرك بك عبر الواقع الافتراضي، في مدارات محددة بين المجرات والنجوم لتصل إلى الكوكب الأحمر بالنهاية.

ويمكن للزوار استكشاف ابتكارات بلجيكية في الصالة الرئيسية للجناح، من خلال عدة تقنيات وهي: التنقل بالطاقة الكهربائية يحقق الاستدامة من خلال بطاريات السيارات الكهربائية، ودراجات هوائية تواكب المستقبل، وتعزيز الوصول إلى الفضاء، فضلاً عن المدن الذكية التي توفر لك التنقل الذكي واختيار أفضل الطرق لسهولة الحركة والديناميكية فيها.

وصمم الجناح عن طريق بعض المؤثرات البصرية والرسومات الكرتونية لجذب فئتي الشباب والأطفال، ومحاكاة الألعاب الإلكترونية عن بعد حيث يمكن للزائرين كباراً كانوا أو صغاراً، أن يعيشوا تجربة المحاكاة والاستمتاع بالألعاب الإلكترونية، كما يمكن التقاط الصور في أماكن مخصصة وخلفيات مناسبة من أجل صفحاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويعرض «القوس الأخضر» البراعة البلجيكية في الصناعة والتقنية والعلوم، وهو ما يعكس «الهوية البلجيكية»، مزيجاً بين الرومانسية اللاتينية في الفن، والدقة التقنية الأنجلوساكسونية في الصناعة.

ويقدم جناح بلجيكا على مساحة 500 متر مربع لمحة عن مستقبل تقنيات التنقل في بلجيكا وابتكاراته، فضلاً عن مطعم «براسيري» وكشك للوجبات السريعة لإشباع رغبتك في تجربة الأطباق البلجيكية المميزة.

ويوفر الجناح جميع إمكانات الاستكشاف التفاعلية، بمجرد دخولك ستلقى ترحيباً من قِبل ستة بلجيكيين مشهورين حققوا إنجازات استثنائية في مجال التنقل، حيث سيتمكن الزوار من التعرف إلى «بلجيكا المستقبل» بالشكل الأمثل.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"