عادي
كأس اليمامة تختتم مهرجان ولي عهد دبي اليوم

الكتبي يتوج بطلاً لسباق الإسطبلات الخاصة للقدرة

00:11 صباحا
قراءة دقيقتين
سباق الإسطبلات - مهرجان ولي عهد دبي للقدرة

سيح السلم: مسعد عبد الوهاب

توج الفارس مطر حمد سعيد الكتبي بطلاً لسباق الإسطبلات الخاصة للقدرة، الذي أقيم أمس في مدينة دبي للقدرة ضمن مهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة وتختتم منافساته اليوم الثلاثاء، بإقامة سباق كأس اليمامة للقدرة المخصص للفرسات لمسافة 119 كيلومتراً.

وحقق الكتبي لقبه بحلوله أولاً في السباق الذي خاضه 113 فارساً وفارسة، قاطعاً مسافة السباق البالغة 119 كيلومتراً في زمن قدره 4:08:23 ساعة، على صهوة الجواد «بوكس هيل كروزا» المملوك لإسطبلات «ماس 7»، متفوقاً على الفارس حمدان أحمد المرى الذي حل ثانياً على ظهر الجواد «شامان دي لافولي» المملوك لإسطبلات زعبيل 2 وسجل 4:09:58 ساعة، قبل الفارسة ليلى محمد المرزوقي التي جاءت ثالثة على ظهر الجواد «كاميل دي كومبيتس» وسجلت 4:15:15 ساعة.

وشهد السباق تنافساً مثيراً بين المشاركين وأسفرت مرحلته الأولى لمسافة 40 كلم، عن تصدر الفارس سعيد سالم المهيري المنافسات على صهوة «ليبانتو دي جوادارنك»، وتلاه أحمد علي الشامسي على صهوة الجواد «ناش لي» لإسطبلات ماس، ثم الفارسة دايانا ياميلا تشوبيتا على صهوة الجواد «اس ام فاجونينا».

وشهدت المرحلة الثانية لمسافة 32 كلم تصدر الفارس أحمد علي الشامسي على صهوة الجواد «باناش لي»، وتلاه سعيد سالم المهيري على صهوة «ليبانتو دي جوادا رنك» ثم حمدان أحمد المري.

وتصدر سعيد سالم المهيري المرحلة الثالثة بزمن 1:00:53 ساعة، وتلاه حمدان أحمد المري ثانياً، ومطر حمد الكتبي ثالثاً، والذي قفز إلى الصدارة في المرحلة الرابعة والأخيرة التي بلغت 20 كلم.

وتوج اللواء خبير محمد عيسى العضب، عضو مجلس إدارة نادي دبي للفروسية، المدير العام للنادي، الأبطال، وأشاد بمستوى منافسات السباق، ووجه الشكر لجميع المشاركين على التزامهم بشروط السباق علاوة على الضوابط الاحترازية الخاصة بوباء كورونا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"