عادي
كرّم الفائزين بجائزة دبي التقديرية لخدمة المجتمع وثمّن جهودهم

محمد بن راشد: العطاء قيمة مترسّخة في وجدان أبناء الإمارات

00:00 صباحا
قراءة 3 دقائق
1

إكسبو 2020 دبي: الخليج
أكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن العطاء والبذل والتفاني في خدمة الوطن، قيم سامية ترسخت في وجدان أبناء الإمارات، ولا تلبث أن تتضح في إسهاماتهم التي تعكس عمق انتمائهم للوطن وحرصهم على المشاركة في تحقيق مصلحة كل من يعيش على أرضه.
جاء ذلك خلال تكريم سموّه للفائزين ب «جائزة دبي التقديرية لخدمة المجتمع» بحضور سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، والفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس أمناء الجائزة، الثلاثاء، في مقر «إكسبو 2020 دبي».
وثمّن صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، جهود كل من شملهم التكريم في هذه الجائزة، وإسهاماتهم، عادّاً إياهم نماذج ملهمة في الانتماء والبذل في سبيل خدمة المجتمع، والمشاركة في تلبية متطلبات أفراده، وتقديم ما يسهم في تحقيق رفعة المجتمع وتقدمه، بما للعطاء من أثر إيجابي كبير في ترسيخ دعائم اللحمة المجتمعية وتأكيد قيم التعاضد والتكافل لتمكين أفراد المجتمع ومنحهم الفرص المتكافئة للعبور إلى المستقبل المنشود.
وقال سموه عبر «تويتر» أمس: «كرَّمنا اليوم (الثلاثاء) بجائزة دبي التقديرية لخدمة المجتمع مجموعة من الشخصيات الوطنية والشركات المتميزة ممن خدموا مجتمعنا وقدموا إسهامات مميزة.. لهم منا ومن دبي كل العرفان والتقدير والشكر».
وقد بدأت مراسم التكريم بكلمة ألقاها اللواء المتقاعد محمد سعيد المري، الأمين العام لمجلس شرطة دبي الاستشاري لخدمة المجتمع، أكد خلالها أن تكريم صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، لكوكبة من رواد العمل الخيري والخدمي في إمارة دبي، يعدّ دفعة قوية للعمل المجتمعي، وحافزاً كبيراً على مزيد من العطاء والبذل باتباع خطى نماذج وطنية مخلصة تفانت في خدمة وطنها ومجتمعها.

1

سبعة مكرمين
وقد كرّم صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، ضمن فئة الأفراد بمنحهم «قلادة خدمة المجتمع»: خلف الحبتور، والمرحوم سعيد بن أحمد بن ناصر آل لوتاه، وتسلّم القلادة نجله صالح سعيد لوتاه، وعبدالله بن أحمد الغرير، وتسلمها نجله عبدالعزيز الغرير. كما شمل التكريم ضمن فئة الأفراد: خلفان بن لاحج، بمنحه وسام خدمة المجتمع، وأحمد مختار أحمد البلوشي، بميدالية خدمة المجتمع.
وكرّم سموّه بدرع خدمة المجتمع ضمن «فئة المؤسسات»: شركة «إندكس» القابضة، وتسلّم الدرع الدكتور عبدالسلام مدني، رئيس الشركة، وشركة «الأنصاري للصرافة»، وتسلّم درع التكريم محمد الأنصاري، رئيس مجلس إدارة الشركة.
حضر التكريم سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، وعدد من الوزراء ومديري الدوائر الحكومية في دبي.

1

وقد أعرب الفريق ضاحي خلفان تميم، عن خالص الشكر والعرفان إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، لدعمه للجائزة وتشريف دورتها الحالية بتكريم الفائزين، بما لهذه اللفتة الكريمة من دلالات على حرص القيادة الرشيدة على الاحتفاء بجهود رموز إماراتية لم تدخر وسعاً في أن يكون لها دورها الملموس في خدمة المجتمع.
كما أشاد بإسهامات كل من شملهم التكريم اليوم، وكل من يتبع ذات النهج في البذل والعطاء، مؤكداً أنهم يقدمون القدوة والمثل للأجيال القادمة في كيفية الإسهام في رفعة المجتمع بمشاريع ومبادرات وبرامج وخدمات تطول الكثير من القطاعات الحيوية مثل التعليم والرعاية الصحية والاجتماعية، بإنكار كامل للذات بعيداً عن أي تطلعات لتحقيق مكاسب شخصية.

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"