عادي

نصف مليون زائر لجناح لوكسمبورج في 3 أشهر

00:47 صباحا
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي: الخليج

حقق جناح لوكسمبورج في «إكسبو 2020 دبي» إنجازاً استثنائيّاً يتمثّل في اقتراب عدد زوّاره إلى نصف مليون شخص منذ بداية الحدث الدولي، حيث يعتبر الجناح من أبرز الوجهات المفضّلة لدى العائلات، ومن المحطات المميّزة لالتقاط الصور التذكاريّة.

وحقّق الجناح منذ شهر أكتوبر 2021 العديد من الإنجازات المذهلة، من بينها استقبال ما يصل إلى 8 آلاف زائر يومياً، كما لعب دوراً محوريّاً في جمع ثقافات وعقول مختلفة تحت مظلته.

وتشرف الجناح بزيارة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، واستضاف نخبة من الشخصيات البارزة مثل الأمير جيولايم، وريث دوق لوكسمبورج، كما شجّع العديد من الشركات والأفراد على استكشاف جمال لوكسمبورج وما تمتلكه من إمكانات. وتعكس هذه الجهود التزام الدولة بتعزيز علاقات التعاون والشراكات مع دولة الإمارات وطرح حلول تساهم في بناء غد مشرق.

ويرمز الجناح الذي يستلهم تصميمه من شريط موبيوس اللانهائي إلى التزام لوكسمبورج بنهج الاقتصاد الدائري، وقد أطلق باقة من المبادرات الداعمة لروّاد الأعمال الناشئين مثل «أسبوع صنع في لوكسمبورج» الذي عرض العديد من مواهب الدوقية في مجالات الإبداع والتقانة والأعمال من خلال معرض مخصّص، إلى جانب أسبوع المعرفة والتعلم الذي قدّم بدوره طريقة مبتكرة ومسلية لصقل المهارات.

وقد شكّل مطعم «ردهة شنجن» أحد أبرز المحطات التي عزّزت شعبية جناح لوكسمبورج، حيث لعبت وجهة الطعام التي يديرها الشيف الحائز على نجمة ميشلان كيم كيفين دي دوود دوراً مهماً في تعريف سكان وزوّار دبي بالتوليفات الغنيّة لمطبخ لوكسمبورج.

ويضم الجناح منحدراً عملاقاً يستمد إلهامه من أجواء معرض «شوبرفور» التقليدي الذي يعود تاريخ انطلاقه في لوكسمبورج إلى عام 1340، وهو أوّل منحدر يقام ضمن جناح على مستوى تاريخ فعاليات إكسبو العالميّة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"