عادي

وزير الداخلية المكسيكي يكشف تطورات صحة الرئيس بعد إصابته بـ"كورونا"

18:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أندريس مانويل لوبيز أوبرادور

مكسيكو سيتي - رويترز
قال وزير الداخلية المكسيكي ادان أوجوستو لوبيز الثلاثاء إن رئيس المكسيك أندريس مانويل لوبيز أوبرادور "بخير ولا يعاني من أعراض خطيرة" بعد تشخيص إصابته بفيروس كورونا للمرة الثانية.
وقال الرئيس البالغ من العمر 68 عاماً بعد إعلان إصابته بفيروس كورونا يوم الإثنين إن لوبيز، سيتولى حضور مؤتمر صحفي دوري صباحي نيابة عنه أثناء تماثله للشفاء.
ويوم الإثنين، أعلن الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور أنّه أصيب بوباء «كوفيد-19» للمرة الثانية، مطمئناً مواطنيه إلى أنّه يعاني أعراضاً خفيفة.
وكتب الرئيس في تغريدة على «تويتر»: أبلغكم بأنّني مصاب بكوفيد-19، وعلى الرّغم من أنّ الأعراض خفيفة فأنا سأمكث في العزل الصحّي ولن أزاول سوى الأعمال المكتبية وسأتواصل عبر الفضاء الافتراضي.
ولوبيز أوبرادور، البالغ من العمر (68 عاماً)، نادراً ما يضع كمامة وقد بدا عليه المرض صباح الإثنين، خلال مؤتمره الصحفي اليومي، إذ تحدّث بصوت أجشّ، مؤكّداً أنّه يعتزم إجراء فحص «كوفيد-19» على الرّغم من اعتقاده أنّه مصاب بالإنفلونزا فحسب.
وكان الرئيس المكسيكي أصيب بفيروس «كورونا» في كانون الثاني/ يناير 2021 وكانت أعراض المرض عليه يومها خفيفة أيضاً.
وتلقّى لوبيز أوبرادور لقاح «أسترازينيكا» العام الماضي إضافة إلى جرعة معزّزة في 7 كانون الأول/ديسمبر.
والمكسيك البالغ عدد سكّانها 129 مليون نسمة، تخطّت في 8 كانون الثاني/يناير عتبة الـ300 ألف وفاة بالوباء منذ بدأت الجائحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"