عادي
ارتفعت 19 % وبلغت 569.8 مليون جنيه إسترليني عن 2020-2021

إيرادادت سيتي أعلى من يونايتد لأول مرة في التاريخ

22:14 مساء
قراءة دقيقتين
أعلن نادي مانشستر سيتي الأربعاء في تقريره السنوي لموسم 2020-2021، عن العودة إلى تحقيق الأرباح بعد تجاوز تأثير جائحة كورونا، وكذلك معاودة النمو الذي كان يسير باتجاهات مرتفعة قبل الوباء.

وحسب بيان سيتي فقد شهد النادي زيادة في إجمالي الإيرادات، حيث ارتفعت بنسبة 19٪ وبلغت 569.8 مليون جنيه إسترليني، بأرباح صافية قدرها 2.4 مليون جنيه إسترليني.

وحسب صحيفة «ذا أتلتيك» البريطانية فإن سيتي تفوق على مانشستر يونايتد من حيث الإيرادات لأول مرة في التاريخ الموسم الماضي، بعدما سجلت إيرادات اليونايتد 557 مليون يورو.

وقال بيان مانشستر سيتي عن سنته المالية:«لقد كان عاماً آخر ناجحاً لمانشستر سيتي على أرض الملعب، حيث حطم فريق الرجال عدداً كبيراً من الأرقام القياسية، وأنهى الموسم بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وفاز بكأس الرابطة، وتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي».

وقال خلدون المبارك رئيس مجلس إدارة نادي سيتي إن التفكير ليس في الإنجازات التي تحققت هذا الموسم فقط، ولكن أيضاً التطلع إلى المستقبل، مشيراً إلى أن «نجاح فريقنا الأول للرجال بنيل الدوري الممتاز الخامس لنا. وكأس الرابطة السادس في العقد الماضي هي قصتنا اليوم، وسيتم كتابة قصتنا غداً من قبل الجيل القادم، الذي صنع التاريخ هذا العام عندما فاز فريق EDS وفريق تحت 18 سنة ببطولات لكل منهما، مما يعني أن مانشستر سيتي يحمل الألقاب في جميع المستويات الثلاثة».

وأثنى المبارك على دعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، مالك نادي مانشستر سيتي، وقال: رؤية سمو الشيخ منصور بن زايد، التي تم وضعها في عام 2008، هي الواقع الذي نعيشه بعد 13 عاماً، منظمة مستدامة ومسؤولة اجتماعياً، ونبحث عن المواهب ونطورها ونتنافس على الجوائز على المستويين المحلي والأوروبي».

من جهته، أشار الرئيس التنفيذي للنادي فيران سوريانو إلى شخصية فريق سيتي بعد البداية الصعبة، حيث احتل المركز الثالث عشر في أواخر نوفمبر 2020، قائلاً: يمكنك الشعور بقيمة تركيز وتصميم الفريق والعمل الجماعي من قبل النادي كله، من خلال الاستفادة من هذا العمل الجماعي، صعد الفريق من المركز المتأخر وقدم واحداً من أفضل المواسم في تاريخ مانشستر سيتي».

وتابع: كان من دواعي سرورنا العودة إلى الربحية، بعد أن نجحنا في التغلب على تحديات الإيرادات التي أحدثها الوباء.

وحول خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي أمام تشيلسي، قال:على الرغم من خيبة الأمل من الهزيمة في النهائي في بورتو كانت عميقة بشكل لا يمكن إنكاره، كنا فخورين للغاية بالوصول إلى هناك في المقام الأول، ونتطلع إلى الأمام ونعرف أننا سنعود للنهائي أقوى وأكثر خبرة، مع العلم أننا وصلنا ليس فقط إلى هذا المعيار ولكن أيضاً إلى مستوى من الاتساق الذي يمنحنا ثقة كبيرة في المستقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"