عادي
عاد إلى بيته أكثر خبرة

العطاس يقود الجزيرة لهزيمة الوصل

23:21 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد العطاس خلال المباراة مع الوصل( تصوير:محمد السماني)

أبوظبي: محمد مصطفى

قاد المهاجم العائد إلى بيته الأول أحمد العطاس فريقه الجزيرة إلى فوز مثير على الوصل 3-2،بعدما كان «فخر أبوظبي» متأخراً حتى الدقيقة 70 بنتيجة 1-2، ليرفع رصيده إلى 23 نقطة ويبقي على مطاردته للعين المتصدر برصيد 30 نقطة.وبدا أن العطاس ( مواليد 1995) عاد إلى الجزيرة أكثر خبرة ويتمتع بحسن القيادة، بعدما لعب 87 دقيقة، وساهم في الفوز بتمريرة كرة هدفين،أجملها التمريرة القاتلة إلى الشاب أحمد فوزي صاحب هدف الفوز، كما أن العطاس منع دخول كرة إلى مرماه من هدف مؤكد أبعدها عند الخط عندما كانت النتيجة وصلاوية 2-1.

ورحل العطاس عن الجزيرة في مايو/أيار 2018 نحو شباب الأهلي ثم أعير إلى النصر وانتقل للشارقة، قبل أن يعود في التاسع من يناير/ كانون الثاني 2021 إلى بيته الأول، ويخوض مباراته الأولى بعد أقل من 24 ساعة من تسجيله في قائمة «فخر أبوظبي».

من جهته،أهدر الوصل فرصة الدخول في صراع «المربع الذهبي» بقوة بعدما فرط بفوز كان سيرفع رصيده 20 نقطة، ودفع ثمناً لأخطاء غير مبررة من لاعبيه في آخر 20 دقيقة.

وأعرب الهولندي مارسيل كايزر، مدرب الجزيرة، عن سعادته بالفوز، وقال في المؤتمر الصحفي: «تأثر أداء اللاعبين بدنياً، نتيجة خوض عدد كبير من المباريات القوية خلال فترة قصيرة، كنت أرغب في بداية لقاء الوصل بشكل قوي».

وأضاف «بدأنا المباراة بشكل جيد، وسجلنا هدفاً، ولكن بعد مرور 30 دقيقة، فقدنا الاستحواذ بسبب التراجع البدني، وتمكن الوصل من تسجيل هدفين، بسبب بعض الأخطاء والإجهاد».

وقال: «شخصية الفريق ظهرت في التوقيت المناسب، وغطت على الأخطاء، وحولت الخسارة إلى فوز مهم في نهاية الدور الأول للدوري، نركز الآن على مباراتنا المقبلة».

في المقابل، قال أودير هيلمان، مدرب الوصل: «لعبنا مباراة كبيرة، اللاعبون قدموا مباراة جيدة، أضعنا العديد من الفرص، راض عن مستوى الفريق بصرف النظر عن النتيجة».

وتابع «بعض التفاصيل الصغيرة، أثرت في النتيجة، وعلينا معالجة هذا الأمر مستقبلًا، بالنسبة لهدف الجزيرة الثالث، فلا أستطيع الجزم بمدى صحته أو وجود حالة تسلل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"