عادي

بنك سويسري يتوقع وصول «بيتكوين» إلى 75000 دولار هذا العام

21:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قد يتضاعف سعر البيتكوين تقريباً ليصل إلى 75000 دولار هذا العام مع بدء المزيد من المستثمرين المؤسسيين في تبني العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم، وفقاً لما ذكره الرئيس التنفيذي لبنك سيبا السويسري.

وقال جيدو بويهلر في مؤتمر «كريبتو فاينانس» في سانت موريتز، بسويسرا، الأربعاء: «نعتقد أن السعر يرتفع».

وقال رئيس البنك الذي يركز على العملات المشفرة: «تشير نماذج التقييم الداخلية الخاصة بنا في الوقت الحالي إلى سعر يراوح بين 50000 دولار و75000 دولار. أنا واثق تماماً من أننا سنرى هذا المستوى. السؤال دائماً هو التوقيت».

بعد ارتفاعها إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 69000 دولار في نوفمبر/ تشرين الثاني، شهدت عملة بيتكوين انهياراً في قيمتها على مدار الشهرين الماضيين، وانخفض سعرها لفترة وجيزة إلى ما دون 40 ألف دولار هذا الأسبوع، ما يعني أنها تحوم بالقرب من أدنى مستوياتها التي لم نشهدها منذ سبتمبر/ أيلول.

عند سؤاله عما إذا كانت عملة البيتكوين ستختبر المستويات القياسية التي شهدتها العام الماضي، قال بوهلر: إنه «يعتقد ذلك» لكنه شدد على أن التقلبات ستظل مرتفعة.

جاء انخفاض الأسعار هذا الأسبوع مع استمرار ارتفاع عائدات الخزانة - واحتمال ارتفاع أسعار الفائدة للبنك المركزي - في دفع المستثمرين إلى التخلي عن صفقاتهم في الأصول المحفوفة بالمخاطر والموجهة نحو النمو.

قبل الحصول على موافقة الجهات التنظيمية، قال بوهلر: إن سيبا بنك نظر في التكنولوجيا التي تدعم العملات المشفرة وخلص إلى أنها ستعيد «تعريف التمويل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"