عادي

عبد الله الثاني يزرع دعماً لأكبر مشروع «تحريج» أردني

20:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عبد الله الثاني خلال مشاركته الميدانية في المشروع

عمّان- «الخليج»

شارك العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أمس الأربعاء، في زراعة «شتلات» نباتية خلال زيارته أكبر مشروع «تحريج» في المملكة يحمل اسم «جذور» كان أُطلق بتوجيهاته في لواء القصر في محافظة الكرك الجنوبية عام 2012 لزيادة الرقعة الخضراء.

وأكد ملك الأردن، الذي تولى مهام الحفر والغرس خلال الزيارة التي جاءت بمناسبة يوم الشجرة، أهمية استدامة المشروع مالياً وإدارياً مشيداً بما تم إنجازه.

وأشار إلى واجب الجميع في حماية الغابات والمحافظة على النظام البيئي، داعياً إلى التوسع في الغابات المنتجة وزراعة الأنواع الموائمة لبيئة المملكة ومؤكداً مساهمة التوسع في الرقعة الخضراء في تحسين البيئة والصحة وتعزيز السياحة الداخلية.

ويهدف المشروع إلى تطوير غابة بيئية من خلال «تحريج» مساحة حوالي 22500 دونم في مرحلتيه الأولى والثانية و3000 دونم ضمن المرحلة الثالثة.

وتم في المرحلة الأولى زراعة 302 ألف شجرة حرجية و18 ألف شجرة رمان و3 آلاف شجرة زيتون وفي المرحلة الثانية زراعة 356 ألف شجرة حرجية و17 ألف شجرة زيتون.

وساهم المشروع في توفير فرص العمل الدائمة والمؤقتة لأبناء المجتمع المحلي وتعزيز مفاهيم المواطنة الفاعلة إذ شارك في زراعة الأشجار حوالي 22000 متطوع ومتطوعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"