عادي

محمد بن راشد: الإمارات الشريك الأكبر لكوريا الجنوبية بالمنطقة

تسلم أوراق اعتماد سفيرها وتمنى له التوفيق في عمله
00:02 صباحا
قراءة دقيقتين
1
2
حمدان بن محمد في حديث مع سيف بن زايد
1

إكسبو 2020 دبي: الخليج
تسلّم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أمس الثلاثاء، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أوراق اعتماد لي سيوك جو، سفير جمهورية كوريا الجنوبية الصديقة، المُعيَّن لدى الدولة، في مقر «إكسبو 2020 دبي».
ورحّب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، بالسفير الجديد لجمهورية كوريا الجنوبية لدى الدولة، متمنياً له كل التوفيق في أداء مهام عمله، ودفع العلاقات الوثيقة بين البلدين إلى آفاق أرحب من الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات، وبما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، ويؤهل لتفعيل مزيد من قنوات التعاون على شتى الصعد، خاصة ما يتعلق بالتكامل الاقتصادي والتبادل التجاري بين الجانبين.
وقال سموه عبر «تويتر»: «علاقاتنا معهم عمرها 41 عاماً، ونحن الشريك الأكبر لكوريا في المنطقة، بتجارة مباشرة تبلغ 20 مليار دولار، ويزورنا 200 ألف كوري جنوبي سنوياً، ويقيم معنا الآلاف.. وتمنياتنا بانتقال العلاقة لمراحل جديدة ومتقدمة معهم».
من جانبه، أعرب السفير لي سيوك جو، عن اعتزاز بلاده بالروابط القوية التي تجمعها بدولة الإمارات، وما تحمله كوريا الجنوبية من تقدير للدور المحوري الذي تضطلع به الدولة كنموذج مُلهِم للتنمية المستدامة في المنطقة، وما تقوم به من أدوار إيجابية مؤثرة، على الصعيدين، الإقليمي والدولي، في شتى مجالات العمل التنموي، فضلاً عمّا تقدمه من إسهامات إنسانية جليلة في مناطق متفرقة من العالم.
حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"