عادي

أبوظبي تتفاعل مع «أكتيف باركس»

21:33 مساء
قراءة دقيقتين

أكّدت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي نجاح مبادرة أكتيف باركس خلال أول أسبوعين من انطلاقها بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، حيث لاقى برنامج اللياقة البدنية أصداءً إيجابية واسعة واقبالاً كبيراً من أفراد المجتمع في مختلف الحدائق والمناطق الخضراء في الإمارة، ما يعكس الأهداف الرامية إلى تعزيز أنماط الحياة الصحية.

وتأتي المبادرة لتعزيز أفراده المجتمع على ممارسة الأنشطة البدنية كأسلوب حياةٍ صحي دائم بشكل مجاني أمام جميع أفراد المجتمع بغض النظر عن أعمارهم أو جنسياتهم أو قدراتهم الرياضية، بشكل يضمن إزالة جميع الصعوبات التي قد تعيق تبنيهم للرياضة والأنشطة البدنية.

ومنذ انطلاق المبادرة في 30 ديسمبر الماضي، شارك المئات من أفراد المجتمع في أكثر من 160 حصة تدريبية مجانية في أبوظبي والعين والظفرة تحت إشراف مجموعة من أبرز المدربين المؤهلين، وتشجّع المبادرة جميع أفراد المجتمع على اعتماد أسلوب حياة نشط في الهواء الطلق من خلال الاستفادة من المرافق المتنوعة التي توفرها الإمارة، مثل الحدائق العامة والمساحات الخضراء.

ومع إقبال الجمهور على المشاركة في فعاليات المبادرة، وسعت أكتيف باركس مجموعة أنشطتها لتستقبل الأطفال بدايةً من عمر 12 عاماً بشكل يمكنهم من الانضمام إلى أنشطة اللياقة البدنية الممتعة التي تستمر حتى يناير 26 الجاري.

كما نظمت مبادرة أكتيف باركس يوماً مفتوحاً في منتزه الخليج العربي، حيث استضافت من خلاله مجموعة من مسؤولي الدائرة والمجلس إلى جانب ممثلي من وسائل الإعلام الذين شاركوا في حصص تمارين والبوت كامب والكروس فيت واليوغا، علاوة على جلسات تمارين الجري والرقص الرياضي وغيرها.

وقال محمد البلوشي، المدير التنفيذي لمكتب الشؤون الاستراتيجية في دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي: «تشكل مبادرة أكتيف باركس جزءاً أساسياً من رؤية أبوظبي في بناء مجتمع نشيط ملتزم بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، حيث بدأ البرنامج فعلياً بتعزيز أنماط حياة أكثر صحة ولياقة. وندعو أفراد المجتمع لاغتنام هذه الفرصة لتعزيز صحتهم ولياقتهم البدنية».

من جهته، علق سعادة طلال مصطفى الهاشمي، المدير التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي: «تشير الانطلاقة القوية لمبادرة أكتيف باركس إلى مدى نجاح البرنامج والإقبال الذي حققه بين مختلف فئات المجتمع من جميع الجنسيات في الإمارة، حيث تتميز هذه المبادرة بشموليتها من خلال مراعاة جميع المستويات والقدرات البدنية للمشاركين على الرغم من اختلافها».

ويتيح البرنامج الذي يستمر قرابة الشهر إشراك جميع أفراد المجتمع في مجموعة واسعة من الأنشطة الرياضية الصحية والترفيهية المجانية، بما فيها تمارين الرقص والجري والبوت كامب والكروس فيت واليوغا مع حصص تدريبية خاصة لأصحاب الهمم. كما يتوفر جدول للأنشطة على موقع أكتيف باركس الإلكتروني (www.addcd.gov.ae ) ويمكن للمشاركين مشاركة تقدّمهم في ممارسة التمارين باستخدام هاشتاج #أكتيف_باركس على وسائل التواصل الاجتماعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"