عادي

«الخدمات الإنسانية» وجهة ذوي الإعاقة المبتعثين من السعودية

19:30 مساء
قراءة دقيقتين

استقبلت منى عبدالكريم اليافعي، مدير مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، صباح الثلاثاء، د.عيسى العيسى، المشرف العام على مركز خدمات الابتعاث في وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، والوفد المرافق له.

وخلال جولة على فصول وأقسام المدينة، اطلع الوفد السعودي على البرامج والخدمات التي تقدمها لطلابها ذوي الإعاقة وفق أفضل وأحدث الممارسات العالمية.

تأتي الزيارة بهدف ترسيخ التعاون وتنميته بين الجانبين في ظل اختيار الملحقية للمدينة لتقديم الدعم والخدمات التخصصية والتربوية والتأهيلية لذوي الإعاقة المبتعثين السعوديين.

العيسى أشاد بالمستوى الرفيع لخدمات المدينة التخصصية ومواكبتها أفضل الممارسات الحديثة في تعليم وتدريب وتأهيل ذوي الإعاقة، مؤكداً أن هذا ما شجع الملحقية على اختيار المدينة وجهة للطلبة السعوديين المبتعثين. وقال: التعاون مع المدينة مصدر فخر واعتزاز، فهي المؤسسة الرائدة في تقديم الخدمات لذوي الإعاقة منذ عام 1979 وتعمل على احتوائهم ومناصرتهم وتمكينهم وتوعية أبناء المجتمع بحقوقهم وقضاياهم تمهيداً لدمجهم وتحسين جودة حياتهم في المجالات كافة.

1

بدورها، ثمّنت منى عبد الكريم اليافعي حرص الملحقية على التعاون مع المدينة وتقديم الخدمات المناسبة لذوي الإعاقة القادمين من السعودية، مؤكدة أن المدينة تعمل بجهد لترسيخ التعاون وتنميته مع المؤسسات والجهات، محلياً وعربياً ودولياً.

وأوضحت أن علاقة وثيقة قوامها المعرفة والمحاضرات وورش العمل وتبادل الخبرات تربط المدينة بالعديد من المراكز والمؤسسات والجهات التي تعنى بقضايا ذوي الإعاقة في السعودية، مؤكدة أن التعاون سيستمر.

وأبدت استعداد المدينة، بمختلف أقسامها وفروعها، لاستقبال الطلبة المبتعثين وفق نسب تحددها الطاقة الاستيعابية لكل قسم أو فرع، وأكدت أن المدينة تهدف إلى تقديم مستوى متميز من الخدمات للملتحقين بها، إذ تتبنى قضايا ذوي الإعاقة سعياً لتمكينهم من العيش بكرامة واستقلالية، وتعمل على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بإزالة الحواجز المعنوية والبيئية وتهدف إلى دمجهم في المجتمع بالشكل الأمثل.

وختمت بالقول: من أهم أولويات المدينة توعية المجتمع بقضايا ذوي الإعاقة وتغيير الاتجاهات والنظرة السلبية عنهم وصولاً إلى الدمج المجتمعي القائم على الاحترام والتقدير وإتاحة الفرصة أمامهم لنيل حقوقهم كافة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"