عادي
الإثارة مستمرة في مهرجان ولي عهد دبي للهجن

«العاصفة» و«الرئاسة» يتقاسمان نقاط اللقايا

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين
جانب من إنطلاقة إحدى الفئات

دبي: عصام هجو

استضاف ميدان المرموم، أمس الثلاثاء، اللقاء الأول لمؤسسات هجن أصحاب السمو الشيوخ، ضمن مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن، وذلك من خلال تحديات سن اللقايا التي أقيمت على مدار 33 شوطاً، مقسمة على الفترتين الصباحية والمسائية، وذلك لمسافة 5 كيلومترات.

وسيطرت مؤسسة هجن العاصفة على صدارة شوطي اللقايا الجعدان الرئيسيين، فيما كسبت هجن الرئاسة شوطي اللقايا البكار.

وقاد المضمر علي جميّل الوهيبي «هملولة» لهجن الرئاسة إلى قمة اللقايا البكار المحليات في الشوط الأول، وذلك بعد منافسة شرسة في الأمتار الأخيرة مع «الشاهينية» لهجن العاصفة، وحققت «هملولة» الناموس في زمن وقدره 7:18:9 دقائق. وفي المقابل، لم يجد «شاهين» لهجن العاصفة صعوبة كبيرة في حسم معركة الشوط الثاني للقايا الجعدان المحليات، وعادت هجن الرئاسة عبر مضمرها راشد بالسم المنصوري لتضع بصمتها على الشوط الثالث للقايا البكار المهجنات بواسطة «الشاهينية»، ومنح «شاهين» هجن العاصفة النقطة الثانية من خلال رابع الأشواط للقايا الجعدان عندما قاده غياث الهلالي بجدارة.

وتألقت المؤسسات الكبرى لهجن أصحاب السمو الشيوخ، من خلال مشاركتها في الأشواط الصباحية، التي شهدت 16 شوطاً، وسجلت هجن «أم الزبار» ظهورها القوي في الشوط الرئيسي للقايا البكار المحليات، عندما ابتسم الحظ ل«حظوظ» التي حصدت الصدارة تحت قيادة المضمر عبدالله بن سلامة الهاجري.

وجددت مؤسسة هجن أم الزبار تميزها في ثاني أشواط المحليات والمخصص للقايا الجعدان؛ حيث اعتلى «راصد» بقيادة المضمر مبارك محمد الجربوعي الصدارة.

وأعلنت هجن العاصفة عن ظهورها من خلال ثالث الأشواط والمخصص للقايا البكار المهجنات؛ حيث قاد مضمرها المميز غياث الهلالي «الشاهينية» للفوز. وكان التألق من نصيب هجن الشحانية في الشوط الرابع للقايا الجعدان المهجنات، وذلك عندما حسم «الفايز» معركته تحت قيادة جابر سالم جابر فاران المري.

ويصل مهرجان سمو ولي عهد دبي إلى محطته الخامسة، فيشهد ميدان المرموم اليوم الأربعاء 36 شوطاً في سن اليذاع لهجن أبناء القبائل مقسمة على فترتين، وستشهد الفترة المسائية منافسة كبيرة بين الشعارات المختلفة لأبناء القبائل على رموز سن اليذاع الأربعة، وهي كأسا ولي عهد دبي لليذاع البكار المفتوح والإنتاج، وبندقيتان لليذاع الجعدان المفتوح والإنتاج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"