عادي
قدمها أكثر من 85 ألف متبرع

تبرعات «لنجعل شتاءهم أدفأ» تتجاوز 4 ملايين دولار

22:33 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
أعلنت حملة «أجمل شتاء في العالم» أن مبادرتها الإنسانية «لنجعل شتاءهم أدفأ» المخصصة لدعم اللاجئين والنازحين والفئات الأقل حظاً في الوطن العربي وإفريقيا، نجحت حتى الآن بجمع أكثر من 4 ملايين دولار تستفيد منها أكثر من 40 ألف عائلة في حين بلغ إجمالي المتبرعين أكثر من 85 ألف متبرع.
تتلقى المبادرة التبرعات التي تلقاها اليوتيوبر حسن سليمان المعروف باسم «أبوفلة» في بثه المباشر الذي بدأ في 7 يناير/ كانون الثاني على يوتيوب ضمن المبادرة التي تجري بالشراكة بين مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والشبكة الإقليمية لبنوك الطعام؛ بهدف جمع 10 ملايين دولار ستُخصص لدعم أكثر من 100000 أسرة.
وسجلت الحملة التي تستقبل مساهمات الأفراد والمؤسسات على مدار الساعة من كافة أنحاء العالم لدعم اللاجئين والنازحين في المنطقة في فصل الشتاء عبر الموقع الإلكتروني mbrgi.ae/WarmWinter أكثر من 30% من مجموع التبرعات المطلوبة خلال أربعة أيام فقط مع تدفقها من مختلف المتبرعين والمساهمين من كافة أنحاء العالم.

11

ويواصل اليوتيوبر الشاب أبوفلة، أحد أبرز صنّاع المحتوى المتخصص بالألعاب الإلكترونية والترفيه في المنطقة العربية، منذ أيام البقاء في غرفة زجاجية في وسط مدينة دبي، في منطقة برج بلازا في محيط برج خليفة، الأطول في العالم، وبث المحتوى الخاص بالمبادرة على قناته في اليوتيوب، لتشجيع الجميع على المساهمة، بعد أن تعهد بعدم الخروج منها حتى جمع مبلغ 10 ملايين دولار المستهدف كاملاً.
وقال اليوتيوبر أبوفلة: ما حققته مبادرة «لنجعل شتاءهم أدفأ» خلال أيام يؤكد حس التضامن العالي مع اللاجئين والنازحين والرغبة الصادقة في تقديم الدعم المباشر لهم لمواجهة ظروف البرد. لا يجب أن يضطر أب أو أم إلى الاختيار بين الطعام والدفء أو بين العلاج والدفء لأطفالهم. مئات الآلاف ينتظرون منا الكثير في هذا الشتاء القارس، وأتمنى أن يتواصل العطاء من الجميع، للوصول إلى هدفنا النهائي بجمع 10 ملايين دولار.
وقالت سارة النعيمي، مدير مكتب مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية: «نجاح المبادرة المتزامنة مع حملة «أجمل شتاء في العالم»، في تحقيق هذه المحطة المهمة في وقت قياسي يسرّع تحقيق أهداف كافة الأطراف المشاركة فيها، بما فيها مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، في تقديم الدعم الذي تحتاج إليه أسر اللاجئين والنازحين في المنطقة، لتخطي فصل الشتاء البارد وتأمين احتياجاتهم الأساسية وخاصة مستلزمات التدفئة. وندعو الجميع للمساهمة في الحملة عبر موقعها الإلكتروني، لضمان وصول الدعم لمستحقيه بسرعة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"