عادي

جناح لوكسمبورج يعرض فيلم «ذاكرة ممتلئة» للمصري أدولف العسال

00:39 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

يعرض جناح لوكسمبورج في معرض إكسبو، فيلم «ذاكرة ممتلئة» للمخرج المصري اللوكسمبورجي أدولف العسال، خلال الفترة من 15 إلى 30 يناير/ كانون الثاني الجاري.

يقوم ببطولة الفيلم النجم السوري مازن حاج قاسم، وتدور أحداثه حول زياد وهو شاب سوري غادر بلاده خلال الحرب قبل عشرة سنوات.. يفتقد مازن حياته القديمة وهو متحمس لزيارة شقيقه ويريد زياد أن يُظهر لأخيه كيف هي الحياة في أوروبا، لكن عليه أن يواجه الحقيقة المظلمة بشأن ماضيه وما حدث له في الوطن.

والفيلم مشروع فني مبنيّ على تواصل العقول - Connecting Minds، من خلال دعوة 8 فنانين من 7 تخصصات فنية للتعاون في سلسلة من الأعمال الفنية الجماعية متعددة التخصصات، ويمثّل أدولف العسال التخصص السينمائي.

وللمخرج المصري اللوكسمبورجي أدولف العسال فيلم آخر باسم «سوّاح» تأليف الكاتب الهندي دنيس فوون، وشارك في أكثر من 100 مهرجان سينمائي دولي وحصل على 34 جائزة دولية.

وتصدّر فيلم سواح أعلى المشاهدات على منصة نتفلكس، وتدور أحداثه في 4 دول وينطق ب 6 لغات، ويقوم ببطولته النجم المصري كريم قاسم، كما خاض أدولف تجربة دراما كوميدية في المسلسل البلجيكي BARAKI؛ حيث تولّى إخراج 5 حلقات من المسلسل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"