عادي
المهيري يتألق برموز الإنتاج في مهرجان ولي عهد دبي للهجن

«زعزعة» تنتزع كأس اليذاع المفتوح.. و«مرموق» يكسب البندقية

00:05 صباحا
قراءة دقيقتين
«زعزعة» في طريقها للفوز

أقيمت على تحفة ميادين الهجن العربية الأصيلة بالمرموم، صباح ومساء أمس الأربعاء، تحديات سن اليذاع لهجن أبناء القبائل؛ وذلك في خامس أيام مهرجان سموّ ولي عهد دبي للهجن، وتنافست الشعارات المختلفة على مدار 36 شوطاً، بواقع 20 شوطاً صباحياً، و16 شوطاً في الفترة المسائية منها أربعة أشواط للرموز.

وذهب كأس سموّ ولي عهد دبي لليذاع البكار المفتوح إلى شعار سعيد جابر عبد الله محمد والذي قدم «زعزعة» على القمة، وكانت بندقية اليذاع الجعدان المفتوح من نصيب «مرموق» الذي تزين بشعار محمد سعيد محمد العامري.

وقدم شعار محمد عتيق زيتون المهيري أجمل الفواصل من خلال الشوطين الثالث والرابع منتزعاً رموز الإنتاج؛ حيث تألقت «الشاهينية» بشعاره في الشوط الثالث، ونجحت في الحصول على كأس سموّ ولي عهد دبي لليذاع البكار (إنتاج)، بينما أهدى «السريع» محمد زيتون المهيري بندقية اليذاع الجعدان (إنتاج).

التحدي الصباحي

حملت صدارة أول أشواط الفترة الصباحية لليذاع البكار المحليات ألوان شعار عبد الله حمد سالم العود سعيد العامري الذي قدم «شواهين» بتميز كبير، وأعلن شعار خليفة سعيد سالم عويص الدرعي عن نفسه في شوط اليذاع البكار المهجنات من خلال «شف»، وأهدى «هباش» مالكه سعيد مبارك سعيد حمد المنصوري ناموس اليذاع الجعدان المحليات. وكان «شاهين» المملوك لسيف مسفر راشد العميمي هو صاحب التميز في رابع الأشواط لليذاع الجعدان المهجنات.

مزاد المرموم

عرضت 69 مطية من خلال ثالث أيام مزاد المرموم التاسع (ب) للإنتاج الشخصي (فطامين) والذي أقيم وسط منافسة شرسة بين المزايدين الساعين لاقتناء أفضل السلالات في عالم سباقات الهجن العربية الأصيلة.

وفاز المشتري محمد راشد بن مرخان بملكية البكرة المنحدرة من سلالة الأب متعب الصغير (بعير المرحوم الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم) والأم شمردلة بعد أن دفع مبلغ 220 ألف درهم.

ودفع ذات المبلغ الإعلامي حمد بن ضبيب الشامسي ليقتني القعود ولد ناصي (المختبر سويحان) وأمه الشاهينية؛ وذلك بعد منافسة شرسة مع عدد من المزايدين.

وعاد محمد حمد سعيد الهاشمي مجدداً لاقتناء الأفضل من خلال المزاد؛ حيث حاز هذه المرة ملكية البكرة بنت صوغان ولد شقراء (العاصفة) وأمه (الشامخة) مقابل 130 ألف درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"