عادي

قتلى وجرحى في انفجار مفخخة بمقديشو

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أفادت وسائل إعلام بأن ثمانية أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم من جرّاء تفجير انتحاري قوي تبنته حركة «الشباب» المتطرفة وسط العاصمة الصومالية مقديشو، أمس الأربعاء، فيما دانت واشنطن، الهجوم، كما دانه البرلمان العربي.

وأكد موقع «Garowe» المحلي أن التفجير الانتحاري الذي نفذ بواسطة سيارة مفخخة دوى على مقربة من مطار مقديشو.

ونقل الموقع عن مصادره  قوله إن الهجوم خلّف ثمانية قتلى على الأقل، لافتاً إلى أن «الشباب» ادعت أن التفجير استهدف قافلة كانت تقل مسؤولين أجانب.

وأكدت وكالة الأنباء الصومالية الرسمية أن القافلة التي تم استهدافها تابعة لشركة «فولا فولا» الأمنية الخاصة التي تعمل لمصلحة وكالات الأمم المتحدة.

من جانبه، قال المسؤول الأمني المحلي، محمد عبدي، لوكالة «فرانس برس»: إن المعلومات الأولية تشير إلى مقتل ستة أشخاص على الأقل وإصابة آخرين من جرّاء التفجير، إضافة إلى إلحاق دمار في المنطقة، غير أن حصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع.

وأفاد شهود عيان أن موكباً أمنياً خاصاً يقلّ أجانب كان يمرّ في المنطقة عندما حصل الانفجار.

وقال عثمان حسن، أحد الشهود، «رأيتُ بعض الركّاب جرحى وتم حملهم بعد حدوث الانفجار».

ولفت شاهد آخر يُدعى حسن نور إلى أن «الانفجار كان كبيراً جداً لدرجة أنه دمّر معظم المباني قرب الطريق والمركبات التي كانت تمرّ من هناك».

وتابع: «رأيت العديد من القتلى والجرحى على الطريق».

وقالت بعثة المساعدة التابعة للأمم المتحدة في الصومال على «تويتر»: إنه بخلاف بعض التقارير «لا يوجد موظفون أو متعاقدون تابعون للأمم المتحدة في الموكب المستهدف بالتفجير الانتحاري».

من جانبها، دانت واشنطن، الهجوم وقدّمت تعازيها لعائلات الضحايا.

وأكد البرلمان العربي تضامنه ووقوفه الكامل مع الصومال في حربها ضد الإرهاب.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"